+A
A-

الكاتب اللبناني سمير عطا الله في حضرة مركز الشيخ إبراهيم الأثنين المقبل

 يستضيف مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، الكاتب والصحافي اللبناني سمير عطا الله، في أمسية موسومة بــ" هل يستحق العرب أصدقاءهم"، إذ بدوره سيطرح  جملة من التساؤلات، حول فرضيات المجتمع العربي في إدارة شؤونها، يكون ذلك، ضمن أولى فعاليات الموسم الثقافي "كل  نور لا يزيل ظلمة لا يعول عليه""، لمركز الشيخ إبراهيم، يوم الأثنين الموافق 1 أكتوبر 2018، عند الساعة الثامنة مساء، في قاعة المركز.

جدير بالذكر أن سمير عطا الله كاتب لبناني، ولد في بيروت في 1 يناير عام1941، عمل في كل من صحيفة النهار ومجلتي الاسبوع العربي والصياد اللبنانية وصحيفة الأنباء الكويتية. عرف عطا الله بأسلوبه الذي يمزج السياسة بالأدب والثقافة بالحدث. يكتب زاوية يومية في "الشرق الأوسط" منذ 1987، ومقالاً في صفحة الرأي كل خميس.

له عشر مؤلفات في التاريخ والرواية والسفر. عمل مراسلًا لجريدة النهار في أوروبا والأمم المتحدة، وعمل في الكويت مديراً لتحرير الأنباء، وترأس تحرير "الصياد" في لندن و"الأسبوع العربي" في بيروت.

له من الإصدارات:

أوراق السندباد : رواية بومبيدو رئيسا لجمهورية ديغول تاريخ وفن صناعة الكتاب قافلة الحبر : الرحالةالغربيون إلى الجزيرة والخليج (1762-1950م) قليل من الجغرافيا، كثير من التاريخ مذكرات روبرت كينيدي عن كوبا : الأزمة التي كادت تشعل الحرب ، ناس ومدن (في أدب الرحلات)، مسافات في أوطان الآخرين مسافر بلا ميناء مقال الأربعاء : سنوات الثورة وعام الغياب،2010-2012 مقال الأربعاء : لبنانيات/ 2007-2010 مقال الأربعاء : مختارت اعتبارا من العام 2000، بائع الفستق (رواية)، جنرالات الشرق دور العسكريين الأجانب في العالم العربي بين الحربين، مسافات في قلوب الآخرين. أو (مسافات في أوطان الآخرين)، يمنى (رواية)، قافلة الحبر.