+A
A-

لأول مرة . الفنانة نورة عيد مخرجة

تدخل الفنانة نورة عيد هذه المرة في منافسات جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الذي انطلقت فعالياته يوم امس ليست كممثلة مثلما تعودنا ، وإنما أيضا كمخرجة ولاول مرة ،حيث ستتصدى لأخراج مسرحية " من التالي " لصالح نادي النجمة وايضا ستكون من ضمن طاقم التمثيل الى جانب الفنان فهد الزري والفنان عبدالله محمد . مسرحية " من التالي للكاتب الامريكي فلويدديل  واعداد النص صالح الخير ،ومصمم اضاءة فواز عبدالعزيز ومكياج وملابس حمد الحردان والموسيقى لعبدالرحمن العطاوي ومصمم الديكور عبدالرحمن الرويعي ومدير الانتاج احمد الماحوزي وتاريخ العرض سيكون 11 اكتوبر .

نورة عيد صرحت لـ" البلاد" ...ان هذه المسرحية هي باكورة اعمالي في مجال الاخراج ، ولم اقدم على هذه التجربة الا بعد ان منحنا مهرجان خالد بن حمد للمسرح  الشبابي للاندية الوطنية والمراكز الشبابية وذوي العزيمة  كل الدعم والتشجيع وفتح لنا الطريق للابداع كل في مجاله ، ان متعة الاخراج لها ميزة خاصة وها انا اعيشها لحظة بلحظة ، وانا على ثقة أنني سأقدم تجربة ستعجب جمهور نورة عيد الفنانة والمخرجة.

وعن الصعوبات التي واجهتها في إخراج النص المسرحي ولأول مرة قالت ..من يحمل الطموح والآمال والعزيمة والمثابرة لا يخاف أي تجربة مهما كانت ، وانا بصورة عامة ليست بعيدة عن مجال الأخراج ، فقد كنت قريبة منه على الدوام في كل التجارب التي قدمتها من قبل ، وبإذن الله سأنجح وسارسم لي خطا يلبي طموحي كمخرجة وفنانة .

يجدر بالذكر أن الفنانة نورة عيد حصلت على جائزة أفضل ممثلة دور أول في الدورة الثانية من المهرجان عام 2016 عن دورها في مسرحية " مدينة لكل زمان"  التي قدمها مركز الزلاق الشبابي وكانت من تأليف سوسن دروزه واخراج اسماعيل مراد