+A
A-

نيفيل : ما يحدث ليس خطأ مورينيو.. إقالة مويس هي السبب

دافع غاري نيفيل قائد مانشستر يونايتد السابق عن المدرب جوزيه مورينيو يوم الأحد لكنه اتهم المسؤولين الكبار في النادي بعدم امتلاك خطة طويلة المدى لاستعادة الأمجاد.

وبعد التعثر أمام وست هام يونايتد يوم السبت بات يونايتد يملك 3 انتصارات فقط في أول 7 جولات في الدوري الممتاز في أسوأ بداية للفريق منذ موسم 1989-1990 ويحتل حاليا المركز العاشر.

ويتأخر يونايتد بتسع نقاط خلف غريمه وجاره مانشستر سيتي حامل اللقب الذي تصدر الدوري يوم السبت بعد تعادل تشيلسي 1-1 مع ليفربول في ستامفورد بريدج.

وحصد مورينيو لقبي الدوري الأوروبي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية في موسمه الأول، واحتل المركز الثاني في الدوري الممتاز في موسمه الثاني ليحقق تقدما مقارنة بما فعله ديفيد مويز ولويس فان جال اللذان جاءا بعد اعتزال أليكس فيرغسون في 2013.

ولم تشعر الجماهير بالرضا عن أداء الفريق تحت قيادة مورينيو الذي دخل في خلافات مع بعض اللاعبين مثل بول بوغبا المنضم في صفقة قياسية للنادي مقابل 89 مليون جنيه إسترليني.

لكن نيفيل يعتقد أن الإدارة تسرعت في إقالة مويس بعد أقل من عام واحد ويؤكد أنه يجب دعم مورينيو في الوقت الحالي. وكتب على تويتر: هذه الفوضى بدأت عندما أقال يونايتد ديفيد مويس بعد ثمانية أشهر وخسرنا كل معاني القيم التي بنيت في النادي على مدار 100 عام، الأمر لا يتعلق بالمدرب بل بضعف الإدارة الموجودة من خلفه، لا توجد خطة.