+A
A-

وزير العدل يستقبل وفداً قضائياً لبحث التعاون المشترك

استقبل معالي الشيخ خالد بن علي    آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف ، بديوان الوزارة العام صباح اليوم الاثنين، وفداً عدلياً وقضائياً من المملكة العربية السعودية الشقيقة برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور عبدالهادي بن علي الخضير المستشار بمكتب معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، والوفد المرافق، الذي يزور المملكة حالياً.

وحضر اللقاء وكيل الوزارة لشئون العدل وائل رشيد بوعلاي، وعدد من مسؤولي الوزارة.

ورحب معالي الوزير بالوفد السعودي الشقيق، مشيداً بمستوى عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية  الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين قيادة وشعبًا، وما وصلت إليه من تطور ونماء في جميع المجالات، منوها بما يربط الشعبين الشقيقين من أواصر المودة والأخوة الراسخة.

وجرى خلال اللقاء بحث عددا من موضوعات التعاون المشترك وخصوصًا في مجال المحاكم العمالية، مؤكدًا معالي وزير العدل على أهمية هذه الزيارات واللقاءات في تعزيز مجالات التعاون وتبادل الخبرات ومنها على صعيد التطوير والتدريب القانوني.

واستعرض معاليه نبذة حول أبرز المشروعات والمبادرات التطويرية والتحديثية الجديدة، وأبرزها إنشاء مجمع محاكم الأسرة، وإصدار قانون العقوبات والتدابير البديلة، وقانون إعادة التنظيم والإفلاس، واستحداث نظام الموثق الخاص، وتحديث الإجراءات وتعزيز كفاءتها ضمن مشروع حوسبة المحاكم بما يهدف إلى تسريع عملية التقاضي، وإطلاق مجموعة واسعة من الخدمات العدلية الإلكترونية.

وقدم معاليه شرحاً مفصلاً حول نماذج تطبيق إدارة الدعوى العمالية والمدنية، والتي تُعد تطويراً جوهرياً يهدف إلى زيادة سرعة الفصل في الدعاوى من خلال تقليل الوقت والجهد ورفع مستوى فاعلية إجراءات التقاضي.