+A
A-

Renault تتعهد بإنشاء أول جزيرة ذكية فرنسية

أعلنت شركة Renault أنها ستقوم بإنشاء أول ” جزيرة ذكية ” في فرنسا، وهو البلد الأصلي للشركة. وستكون هذه الجهود بمثابة خطوة إلى الأمام نحو كهربة شركة Renault للجزر البرتغالية في بورتو سانتو وماديرا. سيتم تشغيل جزيرة Belle-Île-en-Mer الفرنسية بالطاقة الكهربائية التي يتم توليدها عن طريق الطاقات المتجددة في حين سيتم تلبية احتياجات النقل بإستخدام المركبات الكهربائية.

وستقوم شركة Renault بتطوير منظومة كهربائية ذكية للجزيرة خلال العامين المقبلين. وسيتم تصميم هذه المنظومة الكهربائية للحد من انبعاثات الكربون في الجزيرة وجعلها مستقلة قدر الإمكان عن الطاقات العادية. وجدير بالذكر أن جزيرة Belle-Île-en-Mer تعد من بيع المناطق الأكثر تسعيرًا للطاقة في العالم حيث يستخدم سكان هذه الجزيرة عادة المولدات أو يضطرون إلى الاعتماد على كابلات تحت سطح البحر للحصول على الطاقة.

وسيمكن المشروع في هذه الجزيرة الفرنسية الباحثين من فهم كيفية استخدام أنظمة الطاقة المتجددة وبطاريات التخزين لإنشاء حلول الطاقة الذكية للمجتمعات الصغيرة على نحو أفضل.

كما سيتم إطلاق أسطول من سيارات Renault Zoe و Renault Kangoo ZE في الجزيرة لتلبية احتياجات النقل. وسوف تكون جزءًا من خدمة تأجير السيارات التي ستساعد سكان الجزيرة على التنقل بسهولة. وسيتم تزويد السيارات بالطاقة عن طريق شاحنات الشحن التي ستسحب طاقتها من الألواح الشمسية الموضوعة على أسطح المباني المحلية.