+A
A-

تمكين" و"باس" تبحثان فرص التعاون المشترك ودعم العمالة الوطنيّة

استقبل سعادة الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذيّ لصندوق العمل (تمكين) في مكتبه مؤخراً  السيّد سلمان المحميد الرئيس التنفيذيّ لشركة خدمات مطار البحرين (باس)، والسيّد فهد القاضي نائب الرئيس التنفيذيّ للدعم المركزيّ.

وتباحث الطرفان في آلية تعزيز سبل التعاون المشترك بين كل من شركة (باس) و"تمكين"، فيما يدعم أهداف تنمية الكفاءات الوطنية من العاملين في القطاع الخاص، لا سيما الموظفين العاملين في شركة "باس"، والتي تصل نسبتهم إلى نحو 80% من إجمالي العاملين في الشركة.

وخلال اللقاء،  تناول د. جناحي أبرز برامج ومبادرات "تمكين" ، بوصفها أحد المبادرات الوطنية لإصلاح سوق العمل وتنمية الاقتصاد الوطني وفقاً لرؤية البحرين الاقتصادية 2030، دورها منذ تأسيسها في العام 2006 في إطار الجهود الوطنية في تحقيق تقدماً ملحوظاً في نمو الاقتصاد الوطني، ، بالإضافة إلى تمكين البحرينيين ليكونوا الخيار الأول في التوظيف.

من جانبه، توجه السيّد سلمان المحميد بجزيل الشكر إلى "تمكين" ودعمها المستمر لخطط وبرامج شركة (باس)، خصوصاً في مجالات التدريب وتطوير الكوادر الوطنية. لافتاً إلى أن الطموح يكمن في توسيع دائرة التعاون بين الطرفين بما يعود بالنفع على تعزيز فرص تطوير الكوادر الوطنية العاملة في أحد أبرز القطاعات الحيوية في المملكة، خصوصاً أن شركة (باس) تعد المشغل الوحيد للخدمات الأرضية بمطار البحرين الدوليّ، وهي شركة عريقة تأسست قبل نحو 40 عاماً وتقدم أنشطتها في مجال خدمات المطارات والطيران.