+A
A-

رئيس اتحاد الكرة يشارك في اجتماع لجنة المسابقات بالفيفا

شارك رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة في الاجتماع الرابع للجنة المنظمة لمسابقات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والذي عقد يوم الإثنين 1 أكتوبر الجاري في مقر (الفيفا) بمدينة زيوريخ السويسرية.

والتقى رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة في لقاء تشاوري خاص برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

وأشاد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة بجهود رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، مبديا دعم مملكة البحرين لترشيح رئيس "الفيفا" للفترة المقبلة، مؤكدا أن مملكة البحرين تستند على ذلك بناء على ما قام به جياني إنفانتينو من أعمال إيجابية خلال السنوات الماضية لخدمة منظومة كرة القدم العالمية بشكل عام، وكرة القدم الآسيوية بالتحديد.

وكان الاجتماع الرابع للجنة المنظمة لمسابقات (الفيفا) شهد العديد من البنود التي تمت مناقشتها برئاسة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، السلوفيني سيفرين وبحضور جميع الأعضاء.

وناقش المجتمعون في البند الأول الأرقام والإحصائيات المتعلقة بكأس العالم 2018 في روسيا، إذ تم استعراض تقرير مفصل عن التنظيم للنهائيات العالمية.

وتم خلال البند الثاني اعتماد مناقشة تحضيرات كأس العالم 2022.

وفي البند الثالث، ناقش المجتمعون تحضيرات كأس العالم 2026.

أما البند الرابع، فشهد مناقشة تحضيرات إقامة كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا.

وشهد البند الخامس مناقشة تحضيرات وإجراءات إقامة بطولات الفئات العمرية للرجال والسيدات في العامين 2018 و2019، وبالتحديد بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما سنة 2018 في أوروغواي، وبطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما سنة 2019 في بيرو، بالإضافة إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عاما في بولندا سنة 2019.

وفي البند السادس، استعرض المجتمعون مشروع (الفيفا) لكأس العالم للأندية واستراتيجية الاتحاد الدولي لكرة القدم لتطوير البطولة مع مزيد من الدراسة والتحضير لهذا المشروع.

وناقش المجتمعون في البند السابع تحضيرات كأس العالم للكرة الشاطئية 2019، إذ تم اعتماد البارغواي لاستضافة البطولة.

كما تمت مناقشة البند الثامن المتعلق بكأس العالم لكرة الصالات 2020 مع وجود عدة دول متقدمة بطلب استضافة البطولة.

وناقش المجتمعون في البند التاسع والأخير الإجراءات التحضيرية لأولمبياد طوكيو 2020.