+A
A-

النفط يواصل رالي الارتفاع... برنت يتجاوز 86 دولارا للبرميل

واصلت اسعار النفط رالي الصعود لتسجل أعلى مستوى في 4 سنوات، وسط تصريحات للسعودية أكبر مصدر للخام في العالم بإنها زادت الإنتاج بعد أن نشرت رويترز أن روسيا اتفقت مع المملكة على ضخ المزيد.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن المملكة زادت الإنتاج إلى 10.7 ملايين برميل يوميا في أكتوبر/تشرين الأول وستضخ المزيد في نوفمبر/تشرين الثاني. وأعلى مستوى على الإطلاق للإنتاج السعودي 10.72 ملايين برميل يوميا في نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

لكن الخام وجد بعض الدعم من توقعات بأن تُستنزف طاقة كبار المنتجين الآخرين بفعل العقوبات الأمريكية على إيران التي تسري من نوفمبر/تشرين الثاني.

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي بحوالي 1.18 دولار أو 1.57% لتبلغ عند التسوية 76.41 دولار للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.49 دولار أو 1.76% في التسوية إلى 86.29 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى اغلاق منذ نوفمبر 2014

وأسعار النفط في ارتفاع مع بدء المشترين في تجنب إيران قبل بدء تطبيق العقوبات الأمريكية في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني.

وينال تراجع الصادرات الإيرانية من أثر اتفاق يونيو/حزيران بين منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء مثل روسيا على زيادة الإنتاج.

يذكر أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 8 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الثامن والعشرين من سبتمبر/أيلول مقارنة مع توقعات محللين بزيادة قدرها مليوني برميل، وفقا لإدارة معلومات الطاقة.