+A
A-

الحاجي يشارك في الجمعية العمومية للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب

يشارك سعادة السيد فؤاد أحمد الحاجي، عضو مجلس الشورى عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب، في اجتماعات الجمعية العمومية العاشرة للاتحاد، والتي ستعقد في دولة الكويت الشقيقة، في الفترة من 6 – 9 أكتوبر 2018م.

وأوضح سعادة السيد فؤاد أحمد الحاجي أن الجمعية العمومية العاشرة للاتحاد، ستشهد مناقشة المستجدات المتعلقة بالساحة الكشفية العربية والعالمية، إلى جانب اعتماد التقرير المالي والإداري للأمانة العامة للاتحاد.

وأشار الحاجي إلى أن هذا الاجتماع يأتي في ظل تزايد التحديات والمخاطر التي تواجه الشباب في الوطن العربي، خصوصًا مخاطر الإرهاب الذي يستهدف الشباب لتغيير أفكارهم، واستخدامهم معاول هدم في المجتمعات، وهو ما يؤكد ضرورة تحديث التشريعات والقوانين التي تعزز حماية الشباب والناشئة، وتجرّم التغرير بهم واستغلالهم بأي شكل من الأشكال.

وأكد الحاجي أن هذه الاجتماعات الخليجية والعربية، تسهم في تبادل الأفكار والآراء بشأن أفضل السبل للارتقاء بالحركة الكشفية في الدول الخليجية والعربية، وصوغ المبادرات والبرامج النوعية والتنموية لتعزيز دور الكشافة في غرس القيم والمبادئ لدى الشباب والناشئة، وتؤكد انتماءهم وولاءهم لأوطانهم.