العدد 3644
السبت 06 أكتوبر 2018
راعوا ظروف المتقاعدين
السبت 06 أكتوبر 2018

يعتب علينا عدد من المتقاعدين بأنه مضت فترة لم نطرح فيها هموم وقضايا هذه الكوكبة التي قدمت الكثير من العمل المخلص والجهد المضاعف، وأفنت زهرة شبابها فيه، والدور الكبير الذي قاموا به طيلة سنوات خدمتهم في القطاعات المختلفة التي عملوا فيها والخدمات الجليلة التي قدموها للبحرين وأهلها.

اليوم لم نذهب للمطالبة بزيادة معاشات هؤلاء التقاعدية كما كنا نطالب سابقا رغم أهمية هذا الموضوع وذلك تماشيا مع ظروف البلد الاقتصادية وأوضاع الصناديق التقاعدية، لكننا هنا نناشد المسؤولين في الدولة والحكومة بأن يراعوا ظروف الكثرة من المتقاعدين أصحاب المعاشات الصغيرة “بأدنات الدون”، حيث وصل حال الكثير منهم إلى مرحلة اليأس من الضوائق المالية ورعونة العيش.

في السياق ذاته “انكسر خاطري” وأنا أستمع لأحد المتقاعدين صاحب التسجيل الصوتي عبر قناة التواصل الاجتماعي “واتساب” والذي يطلب من خلاله من الإدارة العامة للمرور السماح له بممارسة توصيل أحفاده وعدد قليل جدا من أبناء جيرانه للمدرسة، وحتى وقت نشر التسجيل الصوتي لم ينل الأمر الموافقة، علما أنه أقدم على شراء “ميني باص” جديد وهو الآن متورط في كيفية تسديد 300 دينار كأقساط شهرية للوكالة، في حين معاشه الشهري مع علاوة المتقاعدين لا يتجاوز 350 دينارا.

مثل هذه الأوضاع المؤلمة التي يئن منها هذا المتقاعد وكثيرون مثله، لابد من تقديم تسهيلات استثنائية لهم ومساعدتهم كي نعينهم على تخطي عجاج السنين وقسوة الأيام. وعساكم عالقوة.

التعليقات
captcha

2018 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية