+A
A-

مسرحية تحت الأرض في مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي

تتواصل فعاليات مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، والذي يقام بتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة ، وذلك خلال الفترة من 1 لغاية 15 أكتوبر المقبل، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني.

العرض الثالث

أقيم مساء أمس الأول، العرض الثالث في المهرجان، وخصص لنادي الحالة.

وقدم نادي الحالة مسرحية تحت عنوان (تحت الأرض) للمخرج حمد عجاجي.

وشهد العرض تفاعلا كبيرا من قبل الحاضرين الذين اكتظت بهم صالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.

طاقم العمل

تكون طاقم عمل مسرحية نادي الحالة كالآتي:حمد علي عجاجي (مخرج)، الكويتي خالد أنور الشطي (مؤلف)، خليفة عيسى المال (مساعد مخرج وممثل)، سلمان توفيق الريس (مدير إنتاج- استعراض)، محمد سامي إبراهيم (مؤثرات صوتية)، عيسى محمد علي (إضاءة)، محمد يونس سلمان (ديكور)، يوسف أحمد العمادي (مصمم بوستر)، حمد علي بهلول (ديكور)، عبدالعزيز قاسم عبدالواحد (أزياء)، عفاف أحمد محمد (مكياج)، محمد عبدالجليل البستكي (ممثل)، عمر علي محبوب (ممثل)، فاطمة عبدالجليل شبيب (ممثلة)، حوراء عبدالكريم عبدالحسين (ممثلة- استعراضية)، علي حسين محمد (استعراض)، سلطان عنتر فخرو (استعراض)، حسان محمد العطاوي (استعراض)، خليفة دعيج خليفة (استعراض).

وأوضح المخرج حمد عجاجي أن العمل يعتبر فنتازيا برؤية شبابية طموحة، ومن خلال هذه الرؤية دخلنا للجمهور في أجواء العمل من خارج صالة العرض وداخل الصالة قبل بدء العرض نفسه و خلال بدء العرض و بالتقنيات (السموك ماشين)، إذ كان الجمهور جزءا من العمل.

وذكر أن العمل طرح أربع قضايا جديدة وجريئه على الساحة في أجواء مظلمة و تبعث التوتر.

الندوة التعقيبية

وأقيمت الندوة التعقيبية للعرض المسرحي لنادي الحالة بعد انتهاء العمل، وشهد العديد من المداخلات من قبل الحضور.

تفاعل كبير

شهد العرض المقدم من نادي الحالة تفاعلا كبيرا من قبل الحاضرين، كما حرص الجمهور على تقديم التهاني للممثلين بعد ختام العرض، خصوصا نظرا للأداء المميز الذي قدمه فريق نادي الحالة على خشبة المسرح.

سلوى بخيت ضيفة المهرجان

كانت الفنانة البحرينية سلوى بخيت ضيفة اليوم الثالث للعروض في مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي.

وأشادت سلوى بخيت بالمبادرات الكريمة والمتنوعة التي يرعاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكدة أن مهرجان المسرح الشبابي يعد واحدا من المهرجانات التي تبرز الطاقات الشبابية على خشبة المسرح.

وأعربت سلوى بخيت عن شكرها وتقديرها لسمو الشيخ خالد بن حمد على الدعم المقدم للقطاع الشبابي.

مركز شباب الشاخورة يقدم المسرحية الخامس

سيكون اليوم السبت الموافق 6 أكتوبر الجاري مخصصا لعرض مسرحية مركز شباب الشاخورة، والتي ستقدم بعنوان (XO).

وتوجه اللجنة المنظمة وإدارة المهرجان دعوة مفتوحة لجميع الشباب وفئات المجتمع؛ للحضور والاستمتاع بالعروض المسرحية، علما أن العرض المسرحي يبدأ عند 8 مساء على صالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي، تعقبه الندوة التطبيقية.

مبادرات متنوعة

يشار إلى أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي كواحد من المبادرات التي يرعاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعما للشباب البحريني في المجال الثقافي، كما وجه سموه في النسخ السابقة إلى مشاركة ذوي العزيمة في المهرجان؛ ليضفي سموه لفتة إنسانية على الفعالية التي تشهد مشاركة عدد كبير من الشباب البحريني من الجنسين.