+A
A-

محمود عباس: القيادات الفلسطينية ستعقد سلسلة اجتماعات هامة

قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس ان القيادات الفلسطينية ستعقد سلسلة اجتماعات هامة تبدأ باجتماع اللجنة المركزية  لحركة فتح ثم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية يليها اجتماع للمجلس الثوري، لتنتهي بالاجتماع الحاسم للمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن الرئيس الفلسطيني لدى ترؤسه اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح في مقر الرئاسة بمدينة رام الله مساء اليوم السبت قوله : "خلال هذا الشهر سنرى ما الذي ستقرره القيادات الفلسطينية، وفي آخر الشهر نحن سنكون مضطرين لتنفيذ كل ما يؤكد عليه المجلس المركزي يوم 26 من الشهر الجاري".

وتابع الرئيس الفلسطيني يقول :  لقد أكدنا  في السابق، باننا عقب العودة من الامم المتحدة، سيكون هناك اجتماع للمجلس المركزي، لاطلاعه على نتائج اتصالاتنا واجتماعاتنا في الامم المتحدة، للتأكيد على القرارات التي اتخذها في الاجتماع السابق.

واوضح عباس  انه عقد اجتماعات في الامم المتحدة مع عدد من القادة والمسؤولين الدوليين ومبعوثي عملية السلام في الشرق الاوسط الذين ايدوا جميعا المبادرة الفلسطينية لتحقيق السلام التي طرحها في مجلس الامن واعربوا عن دعمهم الكامل لموقفه الساعي لتحقيق السلام والاستقرار.

وشكر الرئيس الفلسطيني الدول التي انتخبت فلسطين رئيساً لمجموعة الـ77 والصين وقال "لابد ان نقدم الشكر للدول التي انتخبتنا رئيسا لمجموعة الـ77 والصين، ولمعظم الدول التي ذكرت فلسطين وقضيتها العادلة في كلامها واعربت عن تأييدها للشرعية الدولية".

كما اعرب عن تقدير الشعب الفلسطيني لكل الذين تحدثوا عن خطورة الغاء وكالة الغوث والغاء تمويلها مثمنا مواقف الدول التي زادت من مساهماتها لوكالة الغوث والذي يعتبر دليلا على زيادة الوعي العالمي بالرغم من الضغوط التي تتعرض لها كل دول العالم.