+A
A-

تكريم وزارة العدل للتميز في مؤشر البحرين للحكومة الإلكترونية

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات، تم تكريم وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف للتميز في مؤشر البحرين للحكومة الإلكترونية بحصولها على ترتيب متقدم في هذا المؤشر، وذلك خلال منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2018 الذي أُفتتح اليوم في فندق الريتز كارلتون، بتنظيم من هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وأعرب معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة عن بالغ الاعتزاز بهذا الإنجاز الذي يعكس جهود فريق العمل بالوزارة وفي مقدمتهم قسم تقنية المعلومات، معربًا عن شكره وتقديره لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية لما تقدمه من دعم فني وتقني كبير حيث حققت هذه الشراكة الاستراتيجية تدشين منظومة واسعة من الخدمات العدلية الإلكترونية.

وأكد معالي وزير العدل الحرص على المضي قدمًا في مجال التحول الإلكتروني والعمل على إطلاق المزيد المبادرات الهادفة إلى تيسير إجراءات التقاضي وإنجاز المعاملات القانونية بسرعة وسهولة وفاعلية وفقًا لأفضل المؤشرات، وتعزيز مزايا البيئة الاستثمارية تحقيقاً لرؤية البحرين الاقتصادية 2030.

ويرتكز مؤشر البحرين للحكومة الإلكترونية على تقييم الجهات الحكومية بصورة دورية بناءً على جملة من المعايير متمثلة في: نضج الخدمات الالكترونية، تبني الحوسبة السحابية، التخطيط الاستراتيجي لتقنية المعلومات والاتصالات، برنامج ثقة لأمن المعلومات.

وكانت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف فازت في العام الماضي بجائزة التميز للحكومة الإلكترونية عن فئة أفضل خدمات حكومية تكاملية للأفراد أو الأعمال (خدمة تنفيذ الأحكام القضائية).