+A
A-

مجلس التنمية الاقتصادية يشارك في معرض التوظيف بوزارة العمل

شارك مجلس التنمية الاقتصادية في معرض التوظيف الذي نظمته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث استضاف في جناحه خمس شركات متخصصة ساهم المجلس في استقطابها إلى المملكة، وذلك في قطاعات الخدمات اللوجستية، والتصنيع، والحلول التكنولوجية، طرحت عددًا من الوظائف النوعية للباحثين عن عمل من زوار المعرض.

وقام موظفو المجلس بتعريف الخريجين والباحثين عن عمل من زوار المعرض بدوره في استقطاب الاستثمارات المباشرة إلى المملكة في القطاعات الاقتصادية الحيوية، لخلق فرص العمل ذات الجودة العالية في السوق المحلي، شارحين للزوار الفوائد التي تعود على اقتصاد البحرين من استقطاب الاستثمارات. 

وشارك في نفس جناح مجلس التنمية الاقتصادية خمس شركات عالمية وهي شركات حبيب للتكنولوجيا، وأجيليتي البحرين، وبي إف جي انترناشيونال، وأدسيرتور، وبيل ريسنغ هيلميتس انترناشيونال، حيث طرحت فرص وظيفية نوعية تشمل وظائف إدارية ومتخصصة، وإرشاد الزوار للحصول على الوظائف التي تتناسب مع مهاراتهم وقدراتهم.

وتأتي مشاركة المجلس في هذا المعرض من بعد مشاركته في معرض (أسبوع المهن 2018)، الذي نظمه واحتضنه معهد البحرين للتدريب في مارس الماضي.

وتعكس مشاركة المجلس في معارض التوظيف إلى جانب الشركات ذات السمعة العالمية المرموقة تقدير المجلس واعتزازه بما تحظى به المملكة من موارد بشرية كفوءة أثبتت جدارتها في كافة القطاعات، إذ يحرص على أن تجد الشركات العالمية غايتها المنشودة من الموارد البشرية المؤهلة التي تحظى بها المملكة.

وأعلن مجلس التنمية الاقتصادية عن نجاحه في استقطاب استثمارات قياسية في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث نجح في استقطاب 76 شركة بمجموع استثمارات بلغ حجمها 305 مليون دينار بحريني (810 مليون دولار أميركي). ومن المتوقع أن تساهم الاستثمارات التي جذبها المجلس في خلق أكثر من 4200 وظيفة في السنوات الثلاث القادمة من بينها 1100 وظيفة نوعية.