+A
A-

بطولة ألمانيا: كوركوت مدرب شتوتغارت أول المقالين هذا الموسم

بات تايفون كوركوت، المدرب التركي-الألماني لفريق شتوتغارت، أول المقالين من منصبهم في الموسم الحالي من الدوري الألماني لكرة القدم، وذلك على خلفية النتائج السيئة التي يحققها الفريق.

وتوجه النادي في بيان بالشكر الى المدرب الذي تعاقد معه في أواخر كانون الثاني/يناير 2018، معتبرا أن "نقص التطور على الصعيد الرياضي هذه السنة وسوء النتائج، دفعانا الى اتخاذ هذا القرار".

وبعد سبع مراحل على انطلاق الموسم الجديد من البوندسليغا، يجد شتوتغارت نفسه في ذيل ترتيب الدوري (المركز 18 الأخير) بفوز واحد وتعادلين، مقابل أربع هزائم آخرها 1-3 أمام مضيفه هانوفر السبت.

وأوضح شتوتغارت في بيانه أن الخسارة الأخيرة أعقبتها "نقاشات مكثفة" أفضت في نهاية المطاف الى قرار الاستغناء عن المدرب ومساعديه "بمفعول فوري"، على أن يتولى أندرياس هينكل مهامه بشكل موقت.

واعتبر رئيس شتوتغارت ولفغانغ ديتريش أن القرار "كان صعبا للغاية (...) بعد التطور الإيجابي في الموسم الماضي، كنا واثقين بأن ذلك سيستمر مع توفان كوركوت كمدرب في الموسم الجديد".

أضاف "للأسف، لم يكن الأمر على هذا النحو".

وكان شتوتغارت قد تعاقد مع كوركوت (44 عاما) في أواخر كانون الثاني/يناير خلفا لهانس وولف الذي أقيل بسبب سوء النتائج. وأنهى شتوتغارت الموسم الماضي في المركز السابع في البوندسليغا.