+A
A-

لجنة مسابقات الطائرة توضح النظام الجديد لفئة المهرجان

عقدت لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني للكرة الطائرة اجتماعا تعريفياً مع الأجهزة الفنية لفئة المهرجان بالأندية الوطنية لشرح النظام الجديد لمسابقات المهرجان التي ستقام هذا الموسم بإنطلاق المهرجان الأول بتاريخ 19 أكتوبر الجاري، وذلك بحضور عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة حسين حماد والمدرب الوطني عبدالله عيسى.

وأكد حماد أنه قد تم خلال الاجتماع توضيح النظام الجديد لمسابقات فئة المهرجان والذي يتمثل في مشاركة 6 لاعبين لكل فريق من بينهم 3 لاعبين داخل الملعب و3 آخرون في الاحتياط، وتم الاقتراح على التبديل المستمر للاعبين الثلاثة داخل الملعب عند وصول كل لاعب لتنفيذ الإرسال، بيد أن بعض ممثلي الأندية اقترحوا إجراء التبديل الشامل في منتصف الشوط دفعة واحدة وهو ما حظي بموافقة الأغلبية.

وأضاف بأنه يحق لكل ناد المشاركة بـ 6 فرق كحد أقصى، ويحدد وقت المباراة بالوقت (10 دقائق إو 12 دقيقة أو 15 دقيقة) أو بالنقاط (15 أو 21 نقطة) حسب رؤية لجنة المسابقات التي تعتمد على الوقت المتاح وعدد الفرق المشاركة، كما تم اعتماد ارتفاع الشبك ومساحة الملعب وكافة النواحي الأخرى.

وأوضح رئيس لجنة المسابقات بأن اللجنة أبدت بعض الملاحظات التنظيمية مثل أهمية تمييز كل فريق بعلامة ما تسهيلا لعملية فرز الفرق، والتواجد قبل انطلاق المسابقة بوقت كاف، والعديد من الأمور الأخرى التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع.

وأضاف حماد بأن لجنة المسابقات وجدت تفاعلا رائعاً من قبل الأجهزة الفنية للأندية الوطنية بوجود عدد جيد من الحضور، فيما قامت اللجنة بالتواصل مع الأندية التي لم تحضر وتم ارسال تقرير خاص وعرض مفصل عبر الإيميل لكافة الأندية للإحاطة بالنظام الجديد من كافة جوانبه.

وتابع حماد " إن تلك الخطوة تعتبر واحدة من ضمن عدة خطوات أخرى ستقوم بها لجنة المسابقات لاحقا لتطبيق رؤية الاتحاد لدعم المنتخبات ابتداء من فئة المهرجان وسيتم تطبيق النظام الجديد في المهرجان الأول 19 أكتوبر .."، مشيرا إلى عزم الاتحاد للقيام بعدة خطوات أخرى تستهدف الارتقاء بمسابقات الفئات السنية وقد شرعت اللجنة في عمل قاعدة بيانات للاعبي فئة الصغار تشمل الأوزان والأطوال وهو ما لقي استسحان الأندية، مشيرا إلى وجود عدة مقترحات ومبادرات أخرى ستعرض في اجتماع مجلس الإدارة للموافقة عليها ومن ثم الإعلان عنها.