+A
A-

وزير الصناعة يترأس أعمال الاجتماع الثاني للجنة معايير كفاءة المركبات والأجهزة الكهربائية

 ترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني أعمال الاجتماع الثاني للجنة معايير كفاءة المركبات والأجهزة الكهربائية والذي عقد بمبنى الوزارة اليوم بحضور أعضاء اللجنة.

وفي معرض ترحيبه بممثلي الجهات الحكومية والخاصة الأعضاء في اللجنة، أكد سعادة الوزير على أهمية التنسيق فيما بين الجهات المعنية والممثلة في اللجنة لوضع رؤاها فيما يتعلق بالمعايير الرامية لرفع كفاءة المركبات وكفاءة الأجهزة الكهربائية بما يحقق الاستخدام الأمثل للطاقة.

و تم خلال الاجتماع مناقشة أهم البرامج والمشاريع الجديدة الوطنية والخليجية ذات الصلة بكفاءة الطاقة مثل مشروع السيارات الكهربائية وكذلك مشروع كفاءة المكيفات ذات السعات العالية، إلى جانب عرض أهم التطورات للبرامج الرقابية المعمول بها حالياً من قبل إدارة المواصفات والمقاييس في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في مجال كفاءة الطاقة مثل برامج مصابيح الإنارة وأجهزة التكييف المنزلية وكفاءة اقتصاد الوقود للمركبات وكفاءة سلامة الإطارات.

كما تم تقديم عرض موجز حول المركبات الكهربائية مع التأكيد على أهمية وضع أهداف محددة لرسم الخطة الوطنية للمركبات الكهربائية ليتم اعتمادها ومن ثم يتم التنسيق مع الجهات المعنية لدعم أهداف الخطة وتنفيذها.

والجديد بالذكر أن اللجنة مشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم: 07-2414 برئاسة سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة وعضوية وزارة شئون الكهرباء والماء وممثلين عن كل من الإدارة العامة للمرور، وشئون الجمارك، ووزارة المواصلات والاتصالات، وغرفة تجارة وصناعة البحرين.

وهي تهدف إلى دعم المبادرات التي من شانها تحقيق الخطة الوطنية لكفاءة الطاقة والخطة الوطنية للطاقة المتجددة التي أقرهما مجلس الوزراء الموقر.