العدد 3647
الثلاثاء 09 أكتوبر 2018
تصريحات الأمير محمد بن سلمان
الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

سعدنا جدا ونحن نقرأ تصريحات سمو الأمير محمد بن سلمان لوكالة بلومبرج الأميركية تعليقا على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب التي طالب فيها السعودية بأن تدفع مقابل أمنها.

تصريحات سمو الأمير محمد بن سلمان جاءت رصينة وقوية ووضعت النقاط على الحروف بعيدا عن أية عنترية أو مبالغة، فقد قال سموه ما يجب أن يقال بلغة راقية وفي نفس الوقت كانت رسالته واضحة جدا لكل من يهمه الأمر، عندما قال إننا لن ندفع شيئا في الوقت الحالي مقابل أمننا، كما قال سموه إن السعودية تشتري الأسلحة التي تدافع عن نفسها بها ولا تأخذها مجانا، والسعودية كانت موجودة قبل أميركا بثلاثين عاما.

كل هذه الجمل الواضحة كان لابد منها، وأعتقد أن الرأي العام في البلاد العربية والإسلامية كان بحاجة ماسة لسماع مثل هذه الكلمات منذ ما قاله الرئيس ترامب في هذا الشأن.

إذا كان السيد ترامب يقصد أن السعودية تحت تهديد من أي من جيرانها فهو مخطئ، فالسعودية ووراءها كل العرب والمسلمين قادرة بعون الله على حماية مصالحها وأمنها، ولن تتجرأ أية دولة إقليمية مهما كان شأنها أن تتعرض لأمن السعودية بأي شكل من الأشكال.

وعلى الرغم من النوايا السيئة لإيران وعلى الرغم من ممارساتها التخريبية في المنطقة، إلا أنها لم تعد تصلح كفزاعة، فعلى الرئيس الأميركي أن يعيد تقييمه  لعلاقات بلاده الاستراتيجية مع السعودية كدولة مهمة ولها ثقلها ورمزيتها في المنطقة والعالم الإسلامي كله.

التعليقات
captcha

2018 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية