+A
A-

وزيرا الأشغال والمواصلات يبحثان مرئيات حجز مسار مشروع مترو البحرين

عقد سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. عصام بن عبدالله خلف وسعادة وزير المواصلات والاتصالات م. كمال بن أحمد محمد اجتماعاً تنسيقياً مشتركاً للبحث في جوانب ومرئيات حجز مسار "مترو البحرين".

واستعرض وزيرا الأشغال والمواصلات الجوانب المرتبطة بقرار لجنة الاعمار والبنية التحتية باعتماد مشروع "مترو البحرين" كمشروع استراتيجي بالمملكة، كما ناقش الوزيران مخرجات الاجتماعات التنسيقية مع معالي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للإعمار والبنى التحتية والتي ركزت على متطلبات مسار المترو ومناقشة أذونات التخطيط، بجانب تنسيق وزارة المواصلات مع وزارة الأشغال بشأن تحويل بعض مسارات المشاريع خارج نطاق المسار المحدد للمترو، بالإضافة إلى التركيز على تضمين مسار المترو أثناء إعداد التصاميم التفصيلية لمشاريع الطرق.

كما بحث الطرفان تفاصيل مشروع تطوير شارع 20 بالمحرق ومشروع إضافة مسارات للدوران العكسي على تقاطع شارع الملك فيصل مع شارع المرفأ المالي، ومشروع توسعة شارع 41 بالمنطقة التعليمية، ومشروع توفير منفذ من شارع الشيخ سلمان إلى شارع الرياض بغرض تنسيق وتكامل مشاريع الوزارتين.

وتم التأكيد خلال اجتماع وزيري الأشغال والمواصلات على الالتزام بتوجيهات اللجنة الوزارية للإعمار والبنى التحتية واستمرار التنسيق بين الوزارتين، وأن يتم أخذ مسار "مترو البحرين" بعين الاعتبار في جميع مشاريع الطرق الحالية والمستقبلية كون هذا المشروع أحد أهم المشاريع الاستراتيجية لمملكة البحرين والتي ستعمل على توفير وسائل نقل متطورة وفعالة.

حضر الاجتماع وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. أحمد الخياط، ووكيل المواصلات والنقل البري والبريد م. مريم أحمد جمعان، وعدد من مسؤولي الوزارتين.

الجدير بالذكر أن الجانبين كانا قد عقدا عدداً من اللقاءات الجانبية التنسيقية المشتركة على مستوى الوكلاء وعدد من الاجتماعات الفنية على مستوى فرق العمل مع الشركات الاستشارية العاملة مع الوزارتين.