+A
A-

الدوسري يبحث مع وفد أمانة الشورى العماني تبادل الخبرات

 استقبل سعادة السيد عبد الله بن خلف الدوسري أمين عام مجلس النواب، وفداً من الأمانة العامة بمجلس الشورى العماني وذلك خلال الزيارة التي تقوم بها أمانة الشورى العماني للاطلاع على التجربة البرلمانية والنيابية في مملكة البحرين، وبهدف السعي نحو تكثيف العمل الخليجي المشترك وتبادل الخبرات والتجارب بين الدول الخليجية، مما يسهم في تطوير العمل البرلماني.

 حضر اللقاء سعادة السيد ياسر صقر الشيراوي الأمين العام المساعد للشؤون المالية والموارد والخدمات.

 وخلال اللقاء رحب الأمين العام بأعضاء الوفد العماني، متمنياً لهم دوام النجاح والتوفيق في زيارتهم التدريبية، مؤكداً حرصه وامتنانه لهذه الزيارة، ومواصلة تطوير وتبادل الخبرات بين موظفي الأمانات العامة في المجالس التشريعية الخليجية.

 وتأتي هذه المشاركة تنفيذاً لتوجيهات معالي السيد أحمد بن ابراهيم الملا رئيس مجلس النواب، وبإشراف مباشر من الأمين العام لمجلس النواب عبدالله بن خلف الدوسري، الرامية لتبادل الخبرات والتعرف على تجارب الدول الخليجية الشقيقة في مختلف أقسام وإدارات المجلس، وبهدف الاطلاع على مجال العمل البرلماني، والمساهمة في رفع مستوى الأداء الوظيفي لمنتسبي الأمانتين في مختلف الأقسام.

 وقد قام الوفد بالاطلاع على برامج وخطط الأمانة العامة لمجلس النواب، وما قامت به أمانة النواب من جهود في دعم المسيرة البرلمانية في مملكة البحرين، وما قام به مركز البحرين للتدريب البرلماني من تطوير للعملية التدريبية البرلمانية، بالإضافة إلى ما يقدمه من برامج ودورات تهدف إلى الارتقاء بالعمل البرلماني، إلى جانب تقديم عدد من الدورات التدريبية في مختلف إدارات وأقسام الأمانة العامة لمجلس النواب، بهدف تعميم تجربة مجلس النواب في العملية التدريبية على دول المنطقة.

 بعدها قام الوفد بتقديم عرض عن تجربة الأمانة العامة بمجلس الشورى العماني تتضمن سير العمل داخل قاعة الجلسات، والتحضير لاجتماعات اللجان، والأرشفة الالكترونية ومحاضر اللجان ومضابط الجلسات، بالإضافة إلى عمل باقي الأقسام بمجلس الشورى العماني.

 كما قام الوفد بزيارة لمجلس الشورى، وذلك للتعرف عن قرب عن نظام المجلسين في مملكة البحرين، وما تقوم به أمانة مجلس الشورى من تسهيل لمهام أعضاء مجلس الشورى، وذلك حرصاً على تبادل الزيارات والتعاون المستمر على صعيد مستوى الأعضاء والأمانة العامة.