+A
A-

إنطلاق "مهرجان الأهرام الثقافي" في مملكة البحرين

برعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، انطلق صباح اليوم "مهرجان الأهرام الثقافي" الذي تنظمه مؤسسة الأهرام الصحفية المصرية بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام، ويستمر لمدة ثلاثة أيام تحت شعار "مصر العروبة وبحرين الوفاء .. حضارتان ومصير مشترك"، وذلك بمقر جامعة البحرين.

 وبدأ المهرجان بالسلام الملكي لمملكة البحرين وجمهورية مصر العربية.

 والقى وزير شؤون الاعلام سعادة السيد علي بن محمد الرميحي كلمة أكد فيها أن فعاليات هذا المهرجان الإعلامي والثقافي الأخوي يعكس عُمق الروابط التاريخية الوثيقة بين مملكة البحرين وشقيقتها الكبرى جمهورية مصر العربية، وما تشهده من تقدم ونماء في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 وأعرب سعادته عن شكره وتقديره لمواقف جمهورية مصر الأخوية الثابتة والمشرفة سياسيًا وإعلاميًا في دعمها لمملكة البحرين، والتزامها التاريخي بنصرة الحقوق والقضايا العربية والإسلامية العادلة وتضحياتها المتواصلة في الذود عن أمن الخليج العربي والمنطقة بأسرها، باعتباره جزءًا لا يتجزأ من أمنها القومي.

وقال سعادته إن مبادرة مؤسسة الأهرام الصحفية العريقة بتنظيم هذا المهرجان لدلالة إضافية على قيمة الإعلام المصري ودوره المحوري عبر تاريخه المهني العريق في تدعيم حركة النهضة والبحث العلمي والتنوير الفكري والثقافي والحضاري العربي، ومواقفه القومية الأصيلة في الحرص على توطيد أواصر العمل العربي المشترك، وتكريس نهج التسامح والوسطية والاعتدال.

 وأعرب وزير شؤون الاعلام عن ثقته في خروج هذا الملتقى الإعلامي والثقافي بما يضمه من خبرات وكفاءات عربية مرموقة بأفكار بناءة واقتراحات هادفة تدعم تحركاتنا على طريق تعزيز العمل العربي المشترك.

 كما ألقى مدير عام مؤسسة الاهرام ورئيس مهرجان الاهرام ومنسق عام المهرجان كلمات بهذه المناسبة.

 وتم خلال المهرجان عرض فيديو لمؤسسة الاهرام، كما تم تكريم عدد من الشخصيات الإعلامية.

 كما تم على هامش المهرجان افتتاح معرض الكتاب ومعرض الفن التشكيلي ومعرض الميكروفيلم الارشيفي الذي يعرض تاريخ أبرز ما نشر في صحيفة الأهرام عن مملكة البحرين.