+A
A-

الأولمبي يتجاوز الكويت في افتتاح بطولة عودة الأولمبي الودية

حقق منتخبنا الأولمبي بداية ناجحة في بطولة عودة الأولمبي بالكويت، بعد أن تخطى يوم أمس صاحب الأرض والضيافة نظيره الأولمبي بهدفين مقابل واحد، في افتتاح المنافسات التي تضم منتخب السعودية الأولمبي أيضا.

فعلى استاد ثامر بنادي السالمية سجل منتخبنا هدفين في الشوط الأول عبر سيد هاشم عيسى وجاسم خليف، قبل أن يستقبل هدفا في الشوط الثاني، لكنه حافظ على تقدمه حتى صافرة النهاية.

إلى ذلك يستأنف منتخبنا الأولمبي، اليوم (الأربعاء) حصصه التدريبية؛ وذلك استعدادا لخوض لقاء الجولة الثانية أمام منتخب السعودية الأولمبي، إذ ستقام المباراة يوم الجمعة الموافق 12 أكتوبر الجاري على استاد ثامر بنادي السالمية عند 7 مساء، وستكون منقولة على قناة الكويت الرياضية، والفوز فيها يضمن لمنتخبنا التتويج باللقب بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة بين الكويت والسعودية.

تشكيلة منتخبنا

بدأ المدرب التونسي لمنتخبنا الأولمبي، سمير شمام، المباراة بتشكيلة ضمت الحارس يوسف حبيب، واللاعبين:علي حسن يحيى، أحمد بوغمار، أحمد حبيب، سيد محمد أمين، جاسم خليف، عبدالرحمن الأحمدي، محمد الحردان، محمد مرهون، أحمد الشروقي وسيد هاشم عيسى.

الشوط الأول

حقق منتخبنا الأولمبي بداية إيجابية في المباراة من خلال تشكيل الضغط على المرمى الكويتي ومحاولة الوصول إلى الشباك في أكثر من مناسبة.

كاد عبدالرحمن الأحمدي أن يسجل هدف التقدم لمنتخبنا، إلا أن كرته المسددة من خارج المنطقة اعتلت المرمى قليلا (14).

وحصل منتخبنا على الأهم بعد أن سدد سيد هاشم عيسى كرة قوية من خارج المنطقة عجز الحارس الكويتي عن صدها؛ لتهز الشباك معلنة تقدم الأحمر (21).

وتألق حارس منتخبنا عمار محمد في حماية مرماه بعد أن أبعد كرة رأسية خطيرة (32).

وكاد منتخبنا أن يضاعف النتيجة بعد أن انفرد أحمد الشروقي بالمرمى وسدد كرة أبعدها الحارس ثم ارتدت لمحمد مرهون الذي مررها لسيد محمد أمين، لكن كرة الأخير القوية جاورت القائم الأيسر (37).

وسجل منتخبنا الهدف الثاني بعد أن راوغ محمد مرهون حارس الكويت الذي ترك مرماه، ليمرر الكرة إلى جاسم خليف الذي سدد كرة سهلة في الشباك (45+2).

الشوط الثاني

أجرى مدرب منتخبنا سمير شمام تبديلين مع وصول المباراة للدقيقة (60)، وذلك بدخول علي مفتاح ومحمد الشامسي مكان محمد الحردان وأحمد الشروقي.

سجل منتخب الكويت هدف التقليص عند الدقيقة (69) عبر اللاعب عيد الرشيدي.

ودخل سيد إبراهيم علوي مكان سيد هاشم عيسى، فيما خرج سيد محمد أمين للإصابة ودخل مصعب عمر بدلا عنه (71).

وبذل علي مفتاح مجهودا فرديا بعد مراوغات للدفاع الكويتي وسدد كرة بيمينه ارتدت من الحارس لتجد سيد إبراهيم الذي سدد كرة من داخل المنطقة في أحضان الحارس (76).

وأجرى مدرب منتخبنا تبديلا بدخول عدنان فواز مكان محمد مرهون (90).

طاقم التحكيم

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حكم الساحة أحمد العلي، وعاونه يعقوب السهيل وعباس غلوم، والحكم الرابع عبدالله الكندري.