العدد 3651
السبت 13 أكتوبر 2018
نعم لدولة القانون
السبت 13 أكتوبر 2018

تابعت بتقدير وثناء كبيرين، البيان الذي أصدرته النيابة العامة أخيرا، عن إحالة مديرة المدرسة الخاصة بواقعة التسمم الغذائي للمحاكمة بعد التحقيق بالقضية.

وتحمل هذه التطورات، دلالات بالغة الأهمية أوجزها كالتالي:

- الاهتمام المسؤول من قبل النيابة العامة، بإطلاع الرأي العام، على جميع التفاصيل المتعلقة بقضايا الشأن العام، وهي شفافية يشكر عليها كل مسؤول وفرد بهذا الجهاز العظيم.

- المباشرة الفورية من قبل الجهات المختصة بمتابعة حيثيات هذه القضية بالغة الخطورة، والتي أدى التسيب بها، والتجاوز على القوانين، لتعريض حياة العشرات من الأطفال لخطر بالغ.

- قطع بوادر الشكوك التي يروجها البعض عن محاباة الدولة للتجار ورجال المال، وهو أمر غير صحيح.

- رسالة تأكيد لكل الجهات التعليمية الخاصة، بأن تكون أمينة على الطلبة بمختلف المستويات، أولها صحية الأطعمة والمشروبات التي تقدم لهم.

- رفع ثقة المواطن بالدولة، وبأجهزتها المختصة، بدءا من وزارتي التربية والصحة، ومرورا بالنيابة العامة، ووصولا للجهات القضائية المختصة.

- تمثل هذه الإجراءات الرادعة متنفسا، ورد اعتبار لأولياء الأمور، الذين دخلوا بدوامات من الغضب، والقهر، والفزع، إثر هذه الواقعة المؤسفة.

وعليه، فنحن نؤيد دائما تعزيز مفاهيم المحاسبة لأي تجاوزات كانت، ولأنها سياسة لطالما أثبت نجاحها في الحفاظ على أمن الشعوب، وازدهارها.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية