+A
A-

ناصر بن حمد يشارك في بطولة العالم بطموح تحقيق انجاز عالمي

بعزيمة الرجال وهمم الابطال يدخل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية بطولة العالم للرجل الحديدي في كونا وعيون سموه ترمق الذهب والتوشح له كيف لا وهو البطل الذي يدل طريق الانجازات بصورة صحيحة ويتكئ على تاريخ ناصع من الانجازات العالمية التي تؤهله الى مواصلة المشوار وحصد الانجازات.

وسينطلق السباق عند الساعة السادسة صباحا بتوقيت كونا الساعة السابعة مساء بتوقيت البحرين بمشاركة 3000 الاف مشارك من مختلف دول العالم حيث اعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للرجل الحديدي مسارات السباق الثلاث التي سيمر بها المشاركون في البطولة لتكون البداية من السباحة والتي دائما ما تكون مثيرة للغاية مع الحضور الجماهيري الغفير الذي يحرص على التواجد بالقرب من منصة السباحة بالاضافة الى التغطية التلفزيونية وسيكون المتسابقون على موعد لقطع مسافة السباق البالغة 3.86 كيلومتر في بحيرة ستتواجد فيها التيارات المائية بكثرة.

وبعد الانتهاء من اختبار السباحة سيتوجه المتسابقون الى تحدي آخر هو الدراجة لمسافة 180.2كيلومتر حيث سيشق المتسابقون طريقهم الى الشمال على طول الطريق السريع الذي سيكون مليء بتغير المسار فيه ليمر المتسابقون بعدها بالساحل الشمالي والغربي للجزيرة والتي من المتوقع أن تختلف فيه سرعة الرياح.

وستكون المحطة الاخيرة هي الجري لمسافة 42.2 كليومتر والتي ستكون هي الاخرى على الطريق السريع المحاذي وسيمر المشاركون في السباق بمنحدرات ومرتفعات في الساحل الشمالي  والغربي للجزيرة وستكون هناك رياح مختلفة ستؤثر على المتسابقين وستشكل حدي آخر لهم ليصلوا الى الجولة الاخيرة من السباق وهي جولة النصر، بمسافة اجمالية تصل الى 226.26  كيلومتر.

اختتام التحضيرات

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفريق البحريني المشارك الى جانب سموه، محمد القيس وخالد بوعلاي ومايكل كالاهورا قد اختتموا التحضيرات للمشاركة في البطولة العالم حيث اطمأن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تدريبه الاخير على الجوانب الفنية والبدنية كما خاض سموه تدريبات السباحة والدراجات والجري وجاءت تحاكي الواقع للسباق للتعرف على التحديات التي ستواجه الفريق خاصة التيارات المائية في السباحة والمنحدرات والمرتفعات في الدراجات والجري.

ناصر بن حمد: تعقيدات السباق تثير الرغبة بالفوز

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أنه بات على أتم الاستعداد للمشاركة في السباق العالمي وعيونه ترمق تحقيق انجاز جديد يكتب اسمه بحروف من ذهب في سجلات ابطال العالم للرجل الحديدي وقال سموه "جاءت اللحظة الحاسمة واقترب السباق من الانطلاق وتفصلنا بينه وبين اطلاق شارة البداية سويعات قليلة لندخل في تحدي جديد في بطولة عالمية كبيرة يكون هدفنا هو تحقيق انجاز باسم البحرين والتأكيد على دورها العالمي في رياضة الترايثلون التي باتت البحرين مركزها في الشراق الاوسط".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " عندما تنظر الى القائمة النهائية للمشاركين في السباق وتقع عيونك على ابطال يحملون تاريخ ناصعا في بطولة العالم تدرك أن السباق لن يكون سهلا في الاحتفالية بمرور 40 عام على تنظيم بطولات العالم وإن الجميع ينظر الى تحقيق المراكز المتقدمة وسيعمل ابطال العالم على تسخير خبرتهم من أجل الوصول الى الهدف المرسوم له الامر الذي يزيد من تعقديات السباق باعتباره من اصعب السباقات العالمية واقواها".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " لا استبعد نفسي من تحقيق حضور قوي في البطولة العالم فقد تدربت بصورة متميزة ووفق احدث الخطط الفنية والبدنية وقد تمكنت من رفع مستوى لياقتي البدنية لهذا السباق بالاضافة الى أنني رسمت خطة ومسار السباق ووضعت جميع احتمالات التحديات التي سيمر بها السباق وكيفية التغلب عليها بما لا يؤثر على المستوى الفني وتوقيت انهاء السباق".

واعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن أمله بأن يوفق في تحقيق نتيجة ايجابية في السباق تتوج مجهوداته وتحضيراته القوية والصعود على منصات التتويج والتوشح بالذهب في بطولة مهمة واحتفالية كبيرة سيشارك فيها أكثر ابطال العالم.

ناصر بن حمد يحضر حفل الافتتاح

شهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفل افتتاح بطولة العالم للترايثلون وذلك بمشاركة العديد من لاعبي العالم حيث كان حفل الافتتاح مبسط جدا وتم من خلالة الاعلان عن انطلاقة فعاليات البطولة والبرامج المصاحبة لها.

القيس: متفاءل بالفوز

أكد لاعب الفريق البحريني للترايثلون محمد القيس انه يتطلع الى تحقيق انجاز كبير في بطولة العالم للترايثلون وقال " انهينا التحضيرات التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي تمكنا من خلالها من الوصول الى الكمال الفني والبدني وسأسعى الى تحقيق نتيجة ايجابية في السباق تؤكد مكانتي في رياضة الترايثلون العالمية رغم التحديات الكثيرة والتي من بينها مشاركة ابطال العالم بالاضافة مسار البطولة الذي يعتبر من اطول المسارات واصعبها على المستوى العالمي".

بوعلاي: لا بديل عن الفوز

ومن جانبه قال لاعب الفريق البحريني للترايثلون خالد بوعلاي " رغم انضمامي الى الفريق في وقت متأخر بعض الشيء إلا أنني اشعر بتفاؤل كبير لتحقيق نتيجة ايجابية في السباق لقد تمكنت من تديل البرنامج الزمني للتدريبات ليتناسب مع الايام التي قضيتها في كونا وكانت التدريبات قاسية بعض الشيء لكن الاهم من ذلك هو انهاء التحضيرات بصورة جيدة وهي التي ستمهد لي الطريق نحو الانجاز التي وضعته نصب عيني منذ اعلان تأهلي الى بطولة العالم وسأسعى للوصول اليه بكل قوة". 

كالاهورا: كسر الانجازات

ومن ناحيته قال لاعب فريق البحرين للترايثلون مايكل كالاهورا " ان البرنامج التدريبي الذي وضعه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كان متميزا للغاية وأوصل الفريق الى قمة الجاهزية لتحقيق انجاز جديد في السباق الكبير إن الفريق تدرب بصورة متميزة في البحرين وأكمل الحصص التدريبية في كونا وبات جاهزا لخوض التحدي الجديد والذي يدرك جميع اللاعبين أهميته وقوته وأنا أتطلع الى تحقيق نتيجة ايجابية في السباق والوصول الى منصات التتويج وزيادة حجم الانجازات التي حققتها".

الاجتماع الفني وانهاء التسجيل وتسليم المعدات

ووفقا لنظام بطولات الرجل الحديدي فقد عقد الاجتماع الفني للسباق والذي تم من خلاله شرح نظام السباق ولوائحه بالإضافة الى تحقيق التعارف بين جميع المشاركين كما قام الفريق البحريني بتسليم المعدات للجنة المنظمة للسباق والذي يعد الخطوة الثانية للمشاركة في السباق بعد انهاء الخطوة الأولى وهي التسجيل الرسمي للمشاركة.

نقل عبر الايستريم

وسيكون النقل الالكتروني انطلاقاً من الساعة السابعة وخمس دقائق مساء يوم السبت بتوقيت البحرين فيما سيكون التصوير الخاص لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من الساعة السابعة والنصف، وسيستغرق النقل قرابة 9 ساعات متواصلة، مع العلم بأن النقل التلفزيوني المباشر لن يكون متواجداً.

مشاركة عالمية

في النسخة 40 من بطولة العالم ستمثل قارة أوروبا أكبر نسبة مشاركة في السباق بتميثل نسبة  46 في المئة في حين ان أمريكا الشمالية بنسبة 34 في المئة من الرياضيين المسجلين للسباق في بطوله العالم الحديدي. وتضم منطقه اسيا والمحيط الهادئ ثمانيه في المائة من المشاركين وأمريكا الجنوبية سبعه في المائة.

الولايات المتحدة الامريكيه هي الدولة الأكثر تمثيلا بمشاركة 640 من اللاعبين واللاعبات، تليها ألمانيا (215) ثم والمملكة المتحدة (130) ثم بقية دول قارة اوروبا (400) ، وأستراليا (208)،  وسوف يسافر الرياضيون الامريكيون من 46 ولاية امريكيه ، مع أكبر عدد قادم من كاليفورنيا (91) ، تليها هاواي (45) ، تكساس (44) ، كولورادو (38) ، ونيويورك (35) على ان تشارك بقية دول العالم بلاعبين عددهم 1615 لاعب ولاعبة.

الفحص عن المنشطات

اعلنت اللجنة المنظمة للسباق العالم للرجل الجديدي أنها ستعتمد جميع الانظمة والقوانين للكشف عن المنشاط وذلك في اطار توجهاتها لمكافة المنشطات في الرجل الحديدي وستقوم اللجنة المنظمة باختيار مجموعة من المشاركين في السباق بصورة عشوائية كما سيخضع الابطال الى فحص للمنشطات.

افتتاح القرية

افتتحت اللجنة المنظمة للسباق قرية بطولة الرجل الحديدي والتي تتضمن العديد من الأركان المهمة ومن بينها ركن التسجيل للمشاركين في السباق وانهاء الإجراءات ومكان مخصص للمعارض وبيع الهدايا التذكارية عن بطولة الرجل الحديدي بالإضافة الى المعدات الخاصة بمثل هذه السباقات كما تتضمن القرية مرافق عديدة ومتميزة ومواقع ترفيهية للأطفال.