+A
A-

هولندا تهين ألمانيا وتهزمها بثلاثية قاسية

لقن منتخب هولندا درسا قاسيا لضيفه الألماني وتغلب عليه 3 -صفر اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالمستوى الأولى لبطولة دوري الأمم الأوروبي لكرة القدم.


وتقدم فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي بهدف للطواحين الهولندية في الدقيقة 30 ثم أضاف ممفيس ديباي لاعب وسط ليون الفرنسي الهدف الثاني في الدقيقة 86 واختتم جيورجينيو فاينالدوم لاعب وسط ليفربول التسجيل في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وحقق منتخب هولندا فوزه الأول ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط محتلا المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف منتخب فرنسا المتصدر فيما تذيل منتخب ألمانيا الترتيب بنقطة واحدة من تعادل وهزيمة.

وسيطر المنتخب الألماني على مجريات اللعب في أول عشر دقائق لكنه لم ينجح في تشكيل أي تهديد يذكر على مرمى الحارس الهولندي ياسبر سيليسين.

وكاد تيمو فيرنر أن يتقدم بهدف للمنتخب الألماني في الدقيقة 16 بعدما انفرد بالمرمى الهولندي تماما لكنه تعثر في التسديد لتخرج الكرة إلى ضربة مرمى.
وضاعت فرصة أخرى خطيرة للماكينات الألمانية عن طريق توماس مولر الذي تلقى تمريرة أمام المرمى مباشرة من توني كروس ليسدد كرة قوية من لمسة واحدة ولكن سيليسين أبعد الكرة ببراعة لضربة ركنية.

وجاءت أول فرصة حقيقية للمنتخب الهولندي في الدقيقة 20 عبر ضربة رأس قوية من ماتيس دي لايت لكن الكرة مرت مباشرة بجوار المرمى الألماني.

وتقدم فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي بهدف للطواحين الهولندية في الدقيقة 30 من ضربة رأس إثر متابعته لضربة رأس التي نفذها زميله ريان بابل والتي ارتدت من العارضة.

وكاد المنتخب الهولندي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 34 بعدما ارسل دينزل دمفريس عرضية رائعة أمام المرمى مباشرة إلى بابل ولكن جوناس هيكتور تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعد الكرة إلى ضربة ركنية.

وكان جيورجينيو فاينالدوم قريبا جدا من تسجيل الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 37 عبر تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

ورد منتخب ألمانيا بهجمة مرتدة سريعة انتهت عند مولر داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنه مرت بمحاذاة المرمى الهولندي تماما.

ولاحت فرصة جديدة للمنتخب الألماني عن طريق اوث الذي تلقى تمريرة متقنة من إيمري تشان ، ليصوب برأسه لكن الحارس الهولندي سيليسين تصدى للكرة بثبات.


ومرت أول ربع ساعة من الشوط الثاني وسط محاولات من جانب منتخب ألمانيا لتسجيل هدف التعادل يواجهها تنظيم دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة من جانب الفريق الهولندي.

واهدر ليروي ساني هدفا لا يضيع للفريق الألماني في الدقيقة 65 بعد أن تهيأت له الكرة أمام المرمى مباشرة لكنه سدد بغرابة شديدة خارج الشباك.

وكان توني كروس قريبا من إدراك التعادل لألمانيا في الدقيقة 74 من ضربة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع لكن الكرة مرت على بعد سنتيمترات قليلة من المرمى الهولندي.

وأهدر ممفيس ديباي فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 75 بعدما استخلص الكرة من الدفاع الألماني وسدد كرة قوية ولكن مانويل نوير تصدى له ببراعة.

وأضاف ممفيس ديباي الهدف الثاني لهولندا قبل أربع دقائق من نهاية المباراة بعدما تلقى تمريرة رائعة من كوينسي برومس أمام المرمى مباشرة ليهيأ الكرة لنفسه قبل أن يسدد بكل سهولة في الشباك.

وكاد ديباي أن يسجل الهدف الثاني له والثالث لهولندا في الدقيقة الأخيرة عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن العارضة حرمته من التسجيل.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة سجل فاينالدوم الهدف الثالث لهولندا بعدما اخترق الدفاع الألماني بشكل رائع وسدد بمهارة في الشباك.