+A
A-

صفعة تركية بقضية خاشقجي.."الصور المنشورة لسياح وقديمة"

أكدت الشرطة التركية مساء الأحد "المؤكد"، نافية بذلك كافة الشائعات، والروايات التي حيكت حول ما سمي "خلية اغتيال" روج لها بعض الاعلام التركي والقطري، في قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وأوضحت الشرطة أن الصورة التي تم تداولها لشخص سعودي يدعى صالح الطبيقي، على أنه - بحسب ما روج له- من ضمن خلية اغتيال مؤلفة من 15 شخصاً مشتبه بهم في قضية خاشقجي، قديمة وتعود إلى العام 2013 وليست من 2018.

وكان الإعلام التركي والقطري انشغل على مدى أيام، مروجاً لكم هائل من الشائعات، والصور، زاعماً أنها تعود لعناصر سعوديين أتوا إلى إسطنبول في يوم اختفاء خاشقجي، وملمحاً إلى أن هؤلاء ضالعين في اختفاء الصحافي السعودي، وذلك على الرغم من أن التحقيقات لا تزال جارية، ولم يصدر أي بيان رسمي عن الجهات المعنية يوضح تفاصيل اختفائه، ليتبين لاحقاً أنهم مجرد سياح.

يذكر أن العربية.نت كانت نشرت قبل أيام قصة صورة السائح السعودي مع زوجته، داحضة كل ما أشيع في هذا السياق، بعد أن عكفت وسائل اعلام قطرية وتركية على استغلال تلك الصورة والترويج على أنها لطبيب تشريح، التقطت له أثناء دخوله اسطنبول قبيل اختفاء خاشقجي ضمن "مجموعة الـ 15"، ليتبين لاحقاً أن الصورة اقتطعت في الأساس، وأن الرجل كان بصحبة زوجته في رحلة سياحية عادية، قبل سنوات.