+A
A-

برنامج المشاركة السياسية للمرأة ينظم محاضرات مع المترشحات

عقد المجلس الأعلى للمرأة في مقره بالرفاع محاضرات عامة لعدد من المترشحات المحتملات للانتخابات النيابية والبلدية القادمة، وذلك ضمن برنامج المشاركة السياسية للمرأة الذي أطلقه المجلس الأعلى للمرأة مؤخراً بالشراكة مع معهد البحرين للتنمية السياسية، في إطار عمل المجلس على رفع تنافسية المرأة البحرينية وتشجيعها على المشاركة في العمل التشريعي والبلدي. 

وجاءت المحاضرات تحت عنوان "تحليل الدوائر الانتخابية للمجلس النيابي والبلدي" قدمتها الأستاذة دلال الزايد، و"أهمية التحالفات الناجحة" قدمها الأستاذ عبيدلي العبيدلي، و"إدارة الحملة الانتخابية" وقدمها كل من الاستاذ خالد فياض، والدكتور علي البحار . 

وتضمنت المحاضرات نقاشاً عاماً تناول ظروف الدوائر الانتخابية وفقاً لمعطيات كل دائرة من حيث طبيعة تركيبتها ونتائج الانتخابات السابقة، وكيفية بناء التحالفات لضمان أكبر عدد من أصوات الناخبين والناخبات، وأسس إدارة العملية الانتخابية مالياً وإدارياً، بما يمكّن المترشحة من الوصول للكتلة الناخبة في الدائرة. 

وتأتي هذه المحاضرات في إطار تقديم "برنامج المشاركة السياسية للمرأة" استشارات عامة وجماعية للمشاركات فيه، فيما يتضمن البرنامج أيضا تقديم استشارات فردية مباشرة بحسب احتياجات كل مرشح ومقتضيات الدائرة، في وقت يتولى فيه معهد البحرين للتنمية السياسية الداعم لبرنامج المشاركة السياسية للمرأة 2018 تقديم التدريب الشامل لكافة المترشحات.

ويستمر برنامج المشاركة السياسية للمرأة بتقديم استشارات فردية للراغبات في الترشح في المرحلة المقبلة في المجال القانوني، والمجال السياسي، والمجال الإعلامي، والمجال المالي والإداري إلى جانب المجال التحفيزي يشرف عليه نخبة من الخبراء الوطنيين بمساندة فريق تنفيذي مشكل من المجلس الأعلى للمرأة ومعهد البحرين للتنمية السياسية.