+A
A-

قسم العيون بالسلمانية يحتفل بيوم البصر العالمي

تحت شعار (صحة الأبصار في كل مكان)، احتفل قسم والعيون بمجمع السلمانية الطبي بيوم البصر العالمي وذلك بحضور عدد من الاطباء والممرضات والفنيين.

ويهدف هذا الاحتفال إلى زيادة مستوى الوعي بأهمية المحافظة على صحة العين وتسليط الضوء على القضية العالمية للعمى و ضعف البصر الممكن تجنبهما.

هذا وقد تم تعزيز الجهود التوعوية في هذا اليوم لتوعية المرضى ومرتادي عياده الفاتح، وذلك من اجل جذب اهتمامهم الى مشاكل البصر و العين التي يمكن تجنبها او معالجتها جراحياً والتي يأتي من ضمنها مشاكل الانكسار البصري (قصر النظر و بعد النظر والاستجماتزم) ومشاكل اعتام عدسة العين و الجلوكوما و اعتلال الشبكية السكري.

ويأتي الاحتفال بيوم البصر العالمي في إطار حرص قسم العيون على أهمية نشر وتوفير المعلومات اللازمة لاكبر عدد ممكن من الاشخاص وبالشكل الذي يسهل عملية العناية البصرية والتشخيص المبكر و تقليل الاثار الاجتماعية و الاقتصادية و البشرية التى يخلفها العمى في المجتمع البحريني.

كما تم في الحفل عرض ابرز انجازات قسم العيون واهم المشاريع التي تم تنفيذها في مطلع هذا العام والتي تهدف الى تحسين جودة البصر و الإرتقاء بالخدمات الطبية المقدمة في مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة تم الكشف عن عدد من الخطط المستقبلية للقسم و عن احدث الاجهزة التي سوف يتم استقطابها والتي ستساهم في تعزيز خدماته و توفير الوقت والجهد الى جانب رفع كفاءة و فاعلية الخدمات المقدمة للمرضى.

كما وقد اشتملت الاحتفالية على تقديم فحوصات لقياس ضغط العين و فحص النظر لجميع مرتادي مجمع الفاتح في سبيل رفع الوعي والتعريف بامراض العيون و أسباب العمى و ضعف البصر.