العدد 3653
الإثنين 15 أكتوبر 2018
10 سنوات في مسيرة "آلبلاد"
الإثنين 15 أكتوبر 2018

في مثل هذا اليوم قبل 10 سنوات كان ميلاد “البلاد” والإعلان عن انضمام عضو جديد إلى الجسد الصحافي بمملكة البحرين، وكان ذلك بمثابة الدخول في تحد صعب، لكننا قبلنا التحدي بكل عزيمة على أن نضيف طيفا ولونا جديدا ونكون إضافة مهمة لصحافتنا.وكما اجتزنا تحدي البداية والانطلاق، نجحنا في التحدي الأصعب وهو الاستمرارية بنفس الكفاءة والمصداقية والتميز رغم المتغيرات الهائلة، ومن أهمها انحسار السوق الإعلانية واتساع عالم النشر الإلكتروني، فكان ذلك بمثابة وسام ذهبي لجميع منتسبي “البلاد”.

ولأن لكل نجاح عوامل ولكل تفوق مقومات، فقد توفرت لـ “البلاد” الكثير من هذه العوامل والمقومات، وفي صدارتها قيادتنا الحكيمة التي تؤمن وتحرص على حرية الصحافة والرأي والتعبير، إضافة إلى المستثمرين في الصحيفة، الذين يؤمنون بقيمة الكلمة التي تخدم البحرين، ونخبة من الزملاء الصحافيين الأكفاء والعاملين المخلصين.

وبين فترة وأخرى، كانت تأتينا الإشارات على جدية مسيرتنا ومسؤولية صحافتنا وقوة كلمتنا وموضوعية قضايانا، إذ حصلت “البلاد” على الكثير من الجوائز في محافل مختلفة داخليا وخارجيا وفي مختلف فنون الصحافة وأقسامها.

ويأتي تجاوب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لما نحمله من نقد بناء لأداء بعض الوزارات وما نطرحه من هموم وشكاوى للمواطنين، وتدخل سموه لحلها ومعالجتها سواء بتدخله مباشرة أو بإصدار توجيهاته الكريمة للمسؤولين لحلها؛ ليؤكد لنا أن “البلاد” التي كانت تهدف لأن تكون رقما صعبا في المعادلة الصحافية وأن تكون الشعلة التي تنير الطريق للقارئ وتنقل شكواه للمسؤولين.

وإن كان لنا من كلمة بمناسبة مرور 10 سنوات من عمر “البلاد”، فهي أن نتوجه بالشكر إلى قيادتنا الحكيمة على رعايتها الدائمة لحرية الصحافة وحرصها الشديد على ترسيخها، وإلى القارئ الكريم الذي منحنا الثقة وقوة الدفع.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية