+A
A-

إي بي إم تيرمينالز تنتهي من تشييد ثلاثة موازين جديدة في ميناء خليفة بن سلمان

ضمن جهودها المستمرة لتطوير البنية التحتية لميناء خليفة بن سلمان وتحسين الكفاءة العملية والانتاجية استعداداً للخطط المستقبلية في الصادرات، انتهت شركة "إي بي إم تيرمينالز" البحرين من عملية تشييد ثلاثة موازين جديدة بهدف تعزيز خدمات إصدار شهادة الوزن الفعلي للحاويات (Verified Gross Mass).

 ومن أجل تسهيل عمليات الميناء، توجد الموازين الجديدة التي تعمل بنظام أوتوماتيكي وشبه أوتوماتيكي في ثلاثة مواقع مختلفة، حيث تم تثبيت ميزانين عند بوابة الدخول وميزان عند بوابة الخروج، وتعتبر هذه الموازين الجديدة إضافة للميزانين الذين يعملان حالياً بشكل يدوي في الميناء.

 وبفضل إتمام عملية تشييد الموازين، ستضمن هذه الإضافة الجديدة عدم تعطل حركة سير الشاحنات، إلى جانب تمكنها من المرور بمنطقة الوزن بأمان دون اضطرارها إلى ركوب منصات مرتفعة عن مستوى الأرض. 

 كما سيتم توصيل بيانات الموازين بالنظام التشغيلي لميناء خليفة بن سلمان لإصدار شهادة الوزن الفعلي للحاويات بشكل آلي مما يساعد على تقليل التكاليف الإضافية والمخاطر المحتملة، إضافةً إلى تفادي أي تأخير للزبائن. 

 وسيتطلب من جميع الشاحنات التسجيل مسبقاً للحصول على بطاقات تعريف إلكترونية تقوم بإصدارها شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين، ليقوم سائق الشاحنة بتمريرها عند دخوله وخروجه من الميناء، مما سيمهد أيضاً لعملية الوزن.

 وتم تثبيت خلايا الحمل على الموازين الجديدة من أجل تعزيز دقة الوزن وتقليل عملية الصيانة، مما سيمكن المصدرين من مضاعفة عدد المعاملات وتفادي الانتظار الطويل للشاحنات العابرة ببوابة الميناء.

 يجدر الذكر أن هذه الإضافة الجديدة تعتبر ضمن مبادرات شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين العديدة لتيسير عمليات النقل والتجارة في المملكة، والتي تتماشى أيضاً مع استراتيجية الحكومة الرامية إلى تحسين البنية التحتية الوطنية بأفضل طريقة ممكنة والتي تدعم بدورها تطوير الخدمات البحرية واللوجستية في البحرين التي تسهل نمو حركة التجارة.