+A
A-

خالد بن حمد يرعى ختام مهرجان سموه للمسرح الشبابي غدا

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الإتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للإتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، يقام عند السابعة من مساء يوم غد الإثنين، حفل ختام مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، والذي أقيم بتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة، وذلك خلال الفترة من 1 لغاية 15 أكتوبر المهرجان، على صالة مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.

ويأتي هذا المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني، ويحمل المهرجان العديد من الأهداف النبيلة، ويقام تحت شعار "لنغرس_بسمة".

وسيحظى حفل ختام المهرجان بالعديد من الفقرات المتنوعة، إذ سيبدأ بوصول سمو راعي الحفل، على أن يتضمن تكريم الفائزين بالجوائز المختلفة المخصصة للمشاركين وهي: جائزة أفضل ممثل واعد، وجائزة أفضل ممثلة واعدة، وجائزة أفضل تأليف موسيقي، وجائزة أفضل ديكور، وجائزة أفضل تأليف مسرحي، وجائزة أفضل ممثل دور أول، وجائزة أفضل ممثلة دور أول، وجائزة أفضل ممثل دور ثاني، وجائزة أفضل ممثلة دور ثاني، وجائزة أفضل مخرج، وجائزة أفضل إضاءة، وجائزة أفضل مكياج، وجائزة أفضل أزياء وإكسسوارات، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل (المراكز من الأول وحتى الثالث).

كما سيشهد حفل الختام تواجد ضيوف الشرف وهم الفنان البحريني محمد ياسين (بابا ياسين)، والفنانة منى بخيت (أم هلال) والفنانة هيفاء حسين والفنان جمعان الرويعي والفنان عبدالله سويد.

 يشار إلى أن المهرجان تضمن إقامة 12 عرضًا مختلفًا لمراكز شبابية وأندية وطنية وذوي العزيمة: مسرحية الوكر لنادي المحرق يوم 2 أكتوبر، ومسرحية ربع مشهد لنادي توبلي يوم 3 أكتوبر، ومسرحية تحت الأرض لنادي الحالة يوم 4 أكتوبر، ومسرحية مخلصوص لمركز شباب القادسية يوم 5 أكتوبر، ومسرحية XO لمركز شباب الشاخورة يوم 6 أكتوبر، ومسرحية كوت 6 لمركز شباب مدينة عيسى يوم 7 أكتوبر، ومسرحية ضلالوه لمركز شباب الزلاق يوم 8 أكتوبر، ومسرحية احترامي للحرامي لمركز شباب مدينة حمد يوم 9 أكتوبر، ومسرحية عود على بدء لنادي مدينة عيسى يوم 10 أكتوبر، ومسرحية من التالي لمركز شباب الجنوب يوم 11 أكتوبر، ومسرحية سيجار للنادي الأهلي يوم 12 أكتوبر، ومسرحية "نيجاتيف" للمؤسسة الوطنية لذوي العزيمة يوم 13 أكتوبر.

ويأتي مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي كواحدة من المبادرات التي يرعاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعمًا للشباب البحريني في المجال الثقافي، كما وجه سموه في النسخ السابقة إلى مشاركة ذوي العزيمة في المهرجان؛ ليضفي سموه لفتة إنسانية على الفعالية التي تشهد مشاركة عدد كبير من الشباب البحريني من الجنسين.

وفي ذات الاطار فقد قدمت في وقت سابق المؤسسة الوطنية لخدمات المعافين مسرحية "نيجاتيف" للمخرج وليد الدوسري، وهي الأخيرة من ضمن عروض المهرجان.

 وقال المخرج وليد الدوسري إن العمل عبارة عن مشاهد مترابطة سيحاول الممثلون من خلالها إبراز الفارق الزمني الفني بين مشهد إلى أخر.
 وأكد المخرج وليد الدوسري أن المهرجان يعد بادرة طيبة، مشيدا بالدعم والرعاية الكريمتين من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.
 وتكون طاقم عمل مسرحية المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين كالآتي: محمد الدراج، ويوسف الدراج، وعلي الحمري، وعلي حسن، وذكريات موسى، بالإضافة إلى طفلين اثنين.
 وحصلت مسرحية المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين على تفاعل كبير وحار، خصوصا مع إشراك ذوي العزيمة في المهرجان بتوجيهات من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.