العدد 3654
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
banner
كلنا سعوديون
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

الطريقة والتفاصيل التي أديرت بها مسألة اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي تبين بوضوح وجود خطة غدر واضحة ومؤامرة قذرة جرى إعدادها وإخراجها لابتزاز المملكة العربية السعودية من قبل عدة أطراف وليس طرفا واحدا.

التهمة بدت جاهزة ومعدة سلفا من قبل الساعين للإضرار بالمملكة العربية السعودية، وحتى الأخبار التي نشرت من البداية وقبل أي تحقيق فاحت من خلالها روائح الغدر والخيانة منذ اللحظة الأولى، حيث تم توجيه التهمة مباشرة وكأن هذه الأخبار كتبت قبل وقوع الاختفاء، وهذا يكشف سوء النية ويبين إعداد السيناريو الكامل.

رئيس دولة ينفخ أوداجه مهددا من أجل رد الجميل للدولة الصغيرة التي قدمت له العطايا، وآخر يصنع فخا خبيثا للوصول لأهدافه غير النبيلة.

وليست المبادئ والأخلاق وحقوق الإنسان التي تحرك هذا أو ذاك، لكنها المكيافيلية في أحقر صورها وممارساتها، فأحدهما قام بفرم معارضيه والتنكيل بمئات الألوف من أبناء شعبه، والآخر يقوم بالقصاص من الضحايا والمظاليم الفلسطينيين!

لكن هل ستقبلها الشعوب الإسلامية والعربية هذه المرة؟ ألم تنضج هذه الشعوب وتعرف الفخ الذي نصب لدولها منذ سنوات والذي يصطاد دولها واحدة تلو الأخرى؟

لا أعتقد أننا سنخدع مرة أخرى، فهذه المرة الحكاية واضحة وضوح الشمس في وضح النهار، فالشخص البسيط من خلال قراءته المواقف والتصريحات خلال شهر قبل عملية اختفاء خاشقجي يستطيع أن يشم رائحة المؤامرة.

“الهاشتاغ’’ الذي تبادله الملايين على تويتر في وقت قياسي دعما للشقيقة المملكة العربية السعودية ورفضا للمؤامرة، يدل على أن شعوبنا استوعبت الدرس وأن حكاية خاشقجي لن يمكن استخدامها كرأس ذئب طائر يعاقبون بها من يشاءون ويبتزون بها من يشاءون، فهذه المرة كلنا سعوديون.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .