+A
A-

الثقافة والسياحة - أبوظبي تعرض أحدث ابتكاراتها في جيتكس

تأكيداً على التزامها في تعزيز خدماتها التكنولوجية والتحول الرقمي، أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي اعتمادها مجموعة من التقنيات التفاعلية الجديدة، من خلال جناحها المشارك في الدورة الـ38 من "أسبوع جيتكس للتقنية 2018".

وتسعى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي من خلال مشاركتها في فعاليات هذا الأسبوع إلى تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية رائدة، والمساهمة في استقطاب أعداد متزايدة من الزوار. بالإضافة إلى استعراض أهم  الحلول والخدمات المبتكرة التي تقدمها إلى عملائها وشركائها وموظفيها بما يتماشى مع متطلباتهم وتطلعاتهم بطريقة سهلة وأكثر فاعلية.

وقال سعادة سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: "نشهد حالياً العديد من التغيرات الملموسة والمتسارعة ضمن كافة المجالات في ظل استخدام التكنولوجيا الحديثة، بما يشمل قطاعي السياحة والثقافة اللذين لا يمكن استثنائهما من هذه التوجهات العالمية، لذا نحرص في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي على اعتماد أحدث التقنيات لضمان تطوير خططنا واستراتيجتنا تماشياً مع متطلبات المجتمع وذلك في سياق التزامنا بتقديم خدمات متميزة وغير مسبوقة لسكان وزوار أبوظبي من خلال تجاوز الحاضر واستحضار تقنيات المستقبل التي من شأنها أن تعزز الترابط والاتصال بهدف إثراء تجربة المستخدمين، بما يتيح لهم الفرصة لخوض المزيد من التجارب الفريدة في إمارتنا".

وفي إطار القطاعات الأربعة التي يتمحور حولها معرض ’جيتكس‘ هذا العام؛ وهي المدن الذكية، والواقع المعزز والافتراضي، وإنترنت الأشياء، والتصنيع الذكي، استضافت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي مجموعة متنوعة من الفعاليات تضمنت إطلاق خدمات جديدة عبر منصات إلكترونية من شأنها تبسيط الإجراءات الإدارية للشركات التي تتخذ من الإمارة مقراً لها. ويندرج ضمنها تطبيق التفتيش الذي يستهدف المنشآت الفندقية في أبوظبي متيحاً لها إمكانية إدارة إجراءات التفتيش والتصنيف بكل سلاسة، في حين يعتبر تطبيق ترخيص الفعاليات منصة تسجيل شاملة تسمح لكافة الشركات المعنية بتخطيط وتنفيذ إجراءات تسجيل فعالياتها وترخيصها بمنتهى السهولة.

وكجزء من مشاركتها في معرض "جيتكس 2018"، تسلط الدائرة الضوء أيضاً، وللمرة الأولى، على الموقع الثقافي الإلكتروني والتطبيق الخاص به على الأجهزة المحمولة، والمصمم بهدف الترويج للتراث الثقافي لأبوظبي، والذي تم إطلاقه في وقت سابق من العام الجاري؛ حيث يشكّل دليلاً شاملاً يستعرض أهم العناصر الملموسة وغير الملموسة لتراث أبوظبي، بما يشمل برامج العروض الأدائية والفنون المرئية وأنشطة المتاحف، مستهدفاً السكان والزوّار الراغبين باستكشاف ثقافة الإمارة.

كما أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عن إطلاق لعبة ’أبطال المجرة‘ الرقمية، والتي تهدف إلى تبسيط منظومة مكتب مساعدة الزوار عبر تقديمها في صيغة لعبة، وتشجيع موظفي الدائرة على تقديم أعلى مستويات الدعم في خدمة العملاء.

وفي سياق قنواتها التفاعلية، أطلقت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي تطبيق ’مرشد‘ للمساعدة الذكية، وتقنية ’هايف 16‘القائمة على الواقع الافتراضي، والتي تمثل غرفة تحكم وقيادة ومحطة شاملة لكافة البيانات الإحصائية الخاصة بالدائرة.

ويشار إلى أن الدورة الـ38 من ’أسبوع جيتكس للتقنية‘ تقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 ولغاية 18 أكتوبر 2018. حيث تعتبر دورة العام الحالي الأكبر في تاريخ المعرض، حيث تشهد مشاركة أكثر من 4,500 جهة عارضة من أكثر من 100 دولة.