+A
A-

أحمد عيسى الأول بدورة المستوى الثاني لمدربي الطائرة

برعاية وحضور سعادة الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، اختتمت دورة المستوى الثاني للمدربين (leve2) والتي نظمها مركز البحرين الدولي لتطوير الكرة الطائرة التابع للإتحاد والتي أقيمت على مدار الإسبوع الماضي بمشاركة 23 دارساً من داخل وخارج مملكة البحرين.

وأقيم حفل الختام بقاعة المحاضرات بحضور نائب رئيس الاتحاد جهاد حسن خلفان وعضو مجلس الإدارة، رئيس المركز محمد الذوادي والمنسق العام للمركز أحمد عبدالعال، والمحاضر الأمريكي الدولي "جوردن".

وبعد الختام تم الإعلان عن النتائج النهائية حيث جاء الدارس البحريني أحمد عيسى في المركز الأول في الجانبين النظري والعملي، فيما حصل الكويتي عبدالله طالب على المركز الأول في الجانب النظري، وجاء البرازيلي " لوسيانو" في المركز الأول بالجانب العملي.

وخلال حفل الختام ألقى الشيخ علي بن محمد آل خليفة كلمة عبر فيها عن اعتزازه الكبير بالمشاركين من البحرين ومختلف الدول الأخرى وهنأ الفائزين بالمركز الأول وشكر محاضر الدورة وكافة القائمين على هذه الدورة، مؤكدا على أهمية أن يطور الخريجين قدراتهم الفنية وأن لا يكتفوا بالحصول على شهادات التدريب وإنما صقل أنفسهم بالعديد من المهارات والعلوم والمعارف الأخرى المرتبطة بعالم التدريب.

وحث الشيخ علي بن محمد الخريجين على الاهتمام بالجانب البدني والنفسي لما يشكله من دور كبير في إعداد اللاعبين بدلا من التركيز فقط على الجانب الخططي والمهاري، مؤكدا على حرص الاتحاد لدعم المركز واستقطاب المزيد من الدورات التدريبية التي تسهم في تطوير الكوادر الفنية.

وبدوره، هنأ نائب الرئيس جهاد خلفان جميع المشاركين على اجتياز الدورة وبالأخص أصحاب المركز الأول في الجانبين النظري والعملي، مطالباً جميع الدارسين بالمضي قدما لإثبات ذاتهم في الواقع العملي والبحث عن الفرص التدريبية الواعدة والتفكير في إبراز أنفسهم أولا ومن ثم التفكير في العائد المادي الذي لا بد له أن يأتي متى ما تسلح المدرب بالعلم والمعرفة ومواكبة أهم الأساليب الجديدة في عالم التدريب والتي ستؤدي بلا شك إلى نتائج إيجابية.

ومن جانبه، توجه رئيس المركز بالشكر الجزيل إلى رئيس الاتحاد على رعايته للدورة كما عبر عن شكره للمحاضر الأمريكي " جوردن" على ما بذله من جهد في الدورة، مشيرا إلى أن مركز التطوير سيسعى بكل ما أوتي من قوة من أجل التنويع والتجديد في دوراته القادمة واستقطاب العديد من الندوات التي تهتم بتطوير المدربين مثل دورة التحليل الإحصائي والإعداد البدني والنفسي  والتخطيط السنوي للمدرب.

أما محاضر الدورة، السيد "جوردن" فقد عبر عن سعادته الكبيرة لاختياره كمحاضر في الدورة ولما حظي به من حسن الضيافة والترحيب والتعاون من قبل القائمين على المركز، مشيدا بانضباط والتزام جميع الدارسين والذين اعتبرهم من افضل المجموعات التي عمل معها، مؤكدا على أهمية استغلال الإمكانات التي تتمتع به البحرين ودول الخليج بصفة عامة من حيث توافر الإمكانيات من صالات وتجهيزات للإرتقاء باللعبة.

بعد ذلك قام رئيس الاتحاد بتقديم شهادات الدورة إلى جميع المشاركين وسلم أصحاب المركز الأول الكؤوس، كما قدم درع الاتحاد التذكاري للمدرب الأمريكي "جوردن".