+A
A-

الجمعية البريطانية تعتمد دراستين لفريق السلمانية الطبي بمجال الأمراض الروماتيزمية

حقق مجمع السلمانية الطبي إنجازا جديدا على صعيد إعداد البحوث الطبية، عبر اعتماد ونشر الجمعية البريطانية لأمراض الروماتيزم وضمن كتابها السنوي، دراستين طبيتين من إعداد فريق طبي بمجمع السلمانية وبرئاسة الاستشارية الدكتورة فاطمة حاجي.
وقد تم نشر الدراستين بعد عرضهما في الاجتماع السنوي للجمعية البريطانية،واستعراض الحالات النادرة التي تمت الإشارة إليهما في الدراستين ،وطرق علاج أمراض الروماتيزم المبتكرة.
وقالت الدكتورة فاطمة حاجي استشارية أمراض الروماتيزم بمجمع السلمانية الطبي بمناسبة تحقيق هذا الإنجاز :إن الدراسة الأولى قد تطرق إلى إصابة مجموعة من المرضى البحرينيين لحالة روماتزمية نادرة تصيب الكبار وتسبب التهابات روماتزمية متكررة في العظام والمفاصل، واستعرضت النجاح في علاجهم باستخدام أحدث الطرق العلاجية البيولوجية المتوفرة حاليا في مملكة البحرين.
وأوضحت الدكتورة حاجي أن البحث الثاني تطرق إلى حالة روماتزمية نادرة تسبب التهابات متكررة في النخاع الشوكي والمخ وقد تؤدي إلى الشلل الكامل اذا لم يتم تشخيص الحالة وعلاجها في الوقت المناسب، كما طرحت نجاح استراتيجية العلاج البيولوجي الجديد المتوفر أيضا في مملكة البحرين لمنع تكرار التهاب النخاع الشوكي في هذه الحالة. الجدير بالذكر أن فريق الأمراض الروماتزمية في مجمع السلمانية الطبي ضم كل من الدكتورة زهرة محمد جعفر والدكتورة ميساء حسن مدن والدكتور مجيد حيدر والدكتور أسامة العلوان.