+A
A-

يستضيف الأسطورة ماركوس ميلر و بوبي مكفيرين

كشف مهرجان مونتي كارلو لموسيقى الجاز عن استضافة مجموعة من أشهر نجوم الجاز العالميين ضمن دورته الثالثة عشرة لهذا العام، حيث يقدم المهرجان منذ انطلاقه عام 2006، فرصة مثالية لجميع عشاق هذا الفن للتعرّف على ألمع النجوم والمواهب الموسيقية الواعدة في موسيقى الجاز التي تحظى باهتمامٍ كبير حول العالم. ويعكس المهرجان الجوانب المتعددة لموسيقى الجاز، معبراً بذلك عن فلسفته الفريدة كفعاليةٍ مرموقة تفتح أبوابها لجميع الاتجاهات الموسيقية العالمية ليتم تقديمها بأسلوب مميز يحاكي التقاليد العريقة بلمسة عصرية فريدة.

هذا ويحظى مهرجان مونتي كارلو لموسيقى الجاز برعاية واهتمام صاحب السمو الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو، الأمر الذي يشكل إضافة قيّمة تعزز من النجاح السنوي والمصداقية الكبيرة التي تتمتع بها هذه الفعالية الفريدة.

ويحفل برنامج الدورة الثالثة عشرة للمهرجان بباقة من العروض الموسيقية التي تُظهر التنوع اللافت في موسيقى الجاز بأسلوبٍ يعكس روح الابتكار العاشقة للحرية عبر تقديم عروضٍ متنوعة تحاكي التقاليد العريقة لهذا الفن، وتزخر بالتوليفات الموسيقية المستوحاة من شتى أنحاء العالم ضمن رؤية تراعي الإبداعات الفنية المعاصرة.

ويفتتح المهرجان أمسيته الأولى في يوم 13 نوفمبر مع المغني الأمريكي غريغوري بورتر الذي يقدم عرضه الغنائي المستوحى من عروض الأمريكي الراحل نت كينج كول، يليه مجموعة من الحفلات الموسيقية التي سيحييها نخبة من أبرز النجوم المعاصرين في عالم الجاز، مثل: المغني ماركوس ميلر والمغنية سيلا سو والعازف جون مكلوجلين، إلى جانب المغني الأمريكي بوبي مكفيرين والمغنية يون صن ناه وروبن مكيل، كما يستضيف المهرجان الفنان الفرنسي مانو كاتشي والمؤلف الموسيقي والمغني هيو كولتمان وعازف البيانو إريك ليجنيني، فضلاً عن فينسنت بيراني وفرقة ’ألكترو ديلوكس‘ والمغنية سيريل إيمي وفرقة ’كيستون بيج باند‘.

وعلاوةً على ذلك، يقدم مهرجان مونتي كارلو لموسيقى الجاز مجموعة من العروض المميزة لأنواعٍ موسيقية متنوعة يستضيف خلالها عازف البيانو الشهير دينيس ماتسويف والفنانين سانسيفرينو وبنجامين بيولاي وميلفيل بوبود، فيما ستشتعل أجواء المسرح خلال عطلة نهاية الأسبوع مع المغني بوي جورج وفرقة ’كلتشر كلوب‘.