+A
A-

سمو رئيس الوزراء يرعى المؤتمر والمعرض الخليجي الأول للضمان الصحي

 أعلن رئيس المجلس الأعلى للصحة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة عن تنظيم مملكة البحرين للمؤتمر والمعرض الخليجي الأول بعنوان "تطوير النظام الصحي : الرؤية الخليجية تجاه تطبيق الضمان الصحي" تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، خلال الفترة من 18 إلى 19 من شهر نوفمبر المقبل بمركز عيسى الثقافي.

 وفي تصريح بهذه المناسبة، توجه معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بالشكر الجزيل والامتنان لصاحب السمو الملكيّ الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقّر على دعم سموه المستمر للقطاع الصحي في المملكة ورعايته الكريمة للمؤتمر والمعرض الخليجي للضمان الصحي، مشيداً بحرص سموه المستمر على إيلاء القضايا الصحية أقصى مراتب الرعاية والاهتمام.

 وقال معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة "يعد هذا المؤتمر من أبرز المبادرات التي تقوم بها مملكة البحرين لتشجيع المزيد من التعاون الإقليمي والعالمي في مجال التغطية الصحية الشاملة ، والتنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي".

 ويعتبر هذا المؤتمر الأول من نوعه للضمان الصحي على الصعيد الإقليمي ويعقد تحت شعار رؤى مجلس التعاون الخليجي تجاه تطبيق الضمان الصحي، ويجمع المؤتمر خبراء الصحة والسياسة العامة والتأمين من المنطقة والعالم لتبادل الأفكار حول تنفيذ خطط التأمين الصحي الوطني وإدارته.

 ومن أبرز الشخصيات والمتحدثين الذين سيستضيفهم المؤتمر الأمين العام السابق للأمم المتحدة السيد بان كي مون، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تدروس ادهانوم ، ووزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي.

 وأشار معالي الشيخ محمد إلى أنّ المؤتمر يسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف الجوهرية منها تبادل المعارف والخبرات فيما يتعلق بخطط الضمان الصحي في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم، ومناقشة الاستراتيجيات الهامة ، والاستفادة من خبرات البلدان في تغيير الإدارة في الإصلاحات الصحية ووضع سياسات قوية من شأنها أن تقود وتدير التغيير المخطط.

 ويمثل المؤتمر منبراً مهماً لإجراء مناقشات مستفيضة بشأن إصلاحات الضمان الصحي، مع تحديد أدوار المشترين في المستقبل ومقدمي خدمات الرعاية الصحية والدور الجديد لمقدمي الخدمات الصحية الخاصة وشركات الضمان الصحي، بالإضافة إلى تحديد الدور الهام لنظم المعلومات الصحية.

 وقال معالي الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة : " إنّ مملكة البحرين أقرت مؤخراً الخطة  الوطنية للصحة 2016-2025 ، كمدخل لسلسلة من الإصلاحات في القطاع الصحي في البلاد حيث تعد واحدة من الأولويات الاستراتيجية الرئيسية في تنفيذ البرنامج الوطني للضمان الصحي ، وعلى غرار ذلك تم تكليف المجلس الأعلى للصحة بمملكة البحرين بتنفيذ هذا المشروع، حيث وضعت السياسات والاستراتيجيات التشغيلية اللازمة للوصول إلى النتائج المرجوة منه ، نحو تحقيق هدف التنمية المستدامة (SDG) من خلال التغطية الصحية الشاملة المستهدفة".