+A
A-

240 طلب ترشح للإنتخابات النيابية والبلدية في اليوم الأول من فتح باب الترشح

أعلنت اللجنة التنفيذية للإنتخابات 2018 أن اللجان الإشرافية شهدت إقبالا كبيرا خلال الساعات الأولى من استقبالها للمترشحين في أول أيام فتح باب الترشح للانتخابات النيابية والبلدية حيث غطت طلبات المترشحين لعضوية مجلس النواب جميع الدوائر الإنتخابية بمحافظات المملكة. 


وبينت اللجنة التنفيذية أن إجمالي عدد الطلبات المقدمة للدوائر الاربعين في المحافظات الأربع بلغت 240 طلب ترشح لعضوية مجلس النواب والمجالس البلدية حيث تقدم لعضوية مجلس النواب 190 طلب ترشح و50 طلبا للمجالس البلدية في اليوم الأول.


وسجلت المحافظة الشمالية أعلى نسبة عدد متقدمين لطلبات الترشح لعضوية مجلس النواب حيث تقدم في اليوم الأول 74 طلب ترشح، تلتها محافظة العاصمة بـ42 طلبا، وتساوى عدد المترشحين لعضوية مجلس النواب في كل من محافظة المحرق والمحافظة الجنوبية حيث قدم في محافظة المحرق 37 طلب ترشح، و37 في محافظة الجنوبية. 


أما لعضوية المجالس البلدية، فقد سجلت محافظة الجنوبية أعلى عدد للمتقدمين بطلبات الترشح في اليوم الأول بـ21 طلبا، تليها المحافظة الشمالية ب 17 طلبا، وأخيرا سجلت محافظة المحرق تقديم 12 طلبا في اليوم الأول لفتح باب الترشح.


وأشارت اللجنة التنفيذية للانتخابات إلى إن عدد الطلبات التي تلقتها اللجان خلال اليوم الأول تعكس مدى المشاركة الواسعة، والذي من المتوقع استمرار هذا الإقبال الكبير إلى حين غلق فترة تلقي طلبات الترشح والتي تستمر لغاية 21 أكتوبر الجاري.


وذكرت اللجنة أن طلبات الترشيح لعضوية مجلس النواب والمجالس البلدية تقدم في اللجان الإشرافية التابعة لكل مرشح حسب المحافظة، وهي محافظة العاصمة (لعضوية مجلس النواب فقط) ومقرها مدرسة خولة الثانوية للبنات، ومحافظة المحرق ومقرها مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين، والمحافظة الشمالية ومقرها مدرسة مدينة حمد الابتدائية للبنات، والمحافظة الجنوبية ومقرها مدرسة المستقبل الابتدائية للبنات، وذلك من الساعة 5 عصرا ولغاية 9 مساء خلال أيام فترة الترشح.


ويمكن للمترشحين لعضوية مجلس النواب دفع الرسم المقرر في هذا الشأن لدى وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، كما يمكن لطالبي الترشح للمجالس البلدية دفع الرسم المقرر لدى البلدية حسب كل محافظة، فضلا عن إتاحة دفع هذه الرسوم من خلال اللجان الإشرافية، إذ تبلغ رسوم المترشحين نيابيا 200 دينار، والمترشحين بلديا 50 دينارا.


يشار إلى أن كافة الاشتراطات والمستندات المطلوبة للترشح للمجلس النيابي والمجالس البلدية متوفرة على الموقع الرسمي للانتخابات النيابية والبلدية 2018 www.vote.bh