+A
A-

"Quest عربية" تعقد شراكة مع قناة "بي بي سي" العالمية

أعلنت "Quest عربية"، قناة البرامج الترفيهية الواقعية الناطقة باللغة العربية، عن إقامتها شراكة استراتيجية مع استوديوهات قناة "بي بي سي" العالمية تبدأ بموجبها بإنتاج عدد من البرامج المحببة لدى الجمهور العربي محلياً. وسيتاح لـ"Quest عربية" من خلال هذه الشراكة مواصلة مهمتها القائمة على تقديم أفضل محتوى من برامج المغامرات الترفيهية الموجهة للمشاهدين العرب والتي تلقى رواجاً كبيراً في المنطقة.

وكانت "Quest عربية" قد سعت الى توسيع إطار التعاون مع مؤسسات إعلامية عريقة من أجل تنويع شبكة برامجها وتقديم أفضل الإنتاجات العالمية الى العالم العربي. وتندرج هذه الشراكة البارزة مع قناة "بي بي سي" ضمن هذا الإطار حيث ستبدأ المحطة اعتباراً من 28 أكتوبر ببثّ نسخة محلية من برنامج الطهو الشهير على قناة "بي بي سي" تحت عنوان "دبر أكلك". ويعتبر البرنامج الجديد مسابقة طهو بين خمسة طهاة معروفون من بينهم السعوديان خالد عارف وبدر فايز والإماراتي سعود المطروشي والكويتية عدلة السرحان والمصري وسام مسعود. ينتقل الطهاة إلى مناطق نائية في المغرب ورومانيا والأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات، حيث يتعيّن عليهم اصطياد طعامهم وإعداد وجبات تقليدية باستخدام أساليب الطبخ القبلية، من أجل إقناع لجنة من الحكّام تتألف من أعضاء القبيلة المحلية واختيار فائز واحد. يتميز هذا البرنامج الجديد بنوعية إنتاجه الممتازة حيث يصوّر أجمل المشاهد الطبيعية ويلقي الضوء على نواحٍ مختلفة من الثقافة المحلية والعادات والتقاليد المتّبعة في المنطقة.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال خالد خوري، مدير عام قناة "Quest عربية": "يسعدنا أن نكون المحطة الأولى في المنطقة التي تنال حقوق إنتاج برنامج استوديوهات "بي بي سي" الشهير محلياً. مما يدل على الثقة الكبيره التى نستحوذ عليها حيث تتوفر لدينا الخبرات و الكفاءات اللازمة اضافة الى افضل مواقع التصوير سواء في دولة الإمارات او المنطقة بشكل عام.  "دبر أكلك" هو خير دليل على ما نبذله من جهود هائلة في سعينا الى توفير محتوى مبتكر وملفت للجمهور العربي في الشرق الأوسط. ونحن على ثقة بأنّ النسخة المحلية من برنامج No Kitchen Required ستلقى النجاح ذاته لا سيما مع تنامي الإهتمام بالمغامرات والأنشطة الخارجية  في صفوف المشاهدين العرب."

من جهتها، قالت ناتاشا حسين، نائب الرئيس ومدير عام استوديوهات "بي بي سي" لمنطقة الشرق الأوسط ودول المتوسط: "يبحث المشاهدون في الشرق الأوسط بشكل متنامٍ عن البرامج التي تتميز بإنتاج عالي الجودة وتكتسب نكهة محلية. وهذا بالضبط ما يقدمه لهم برنامج "دبر أكلك" الذي يجمع بين المنافسة والشخصيات المعروفة والمواقع المألوفة وغير الاعتيادية في آن معاً. تقدم استوديوهات "بي بي سي" بعضاً من أكثر البرامج العالمية رواجاً وتأثيراً على الصعيد الفكري. ونحن نتوقع من خلال إنشاء هذه الاستوديوهات وتوسّع قدراتنا في مجال الإنتاج أن تتحقّق المزيد من الشراكات الإنتاجية في المنطقة."

تعتبر شراكة "Quest عربية" مع استوديوهات "بي بي سي" خطوة هامة في الاسترايتيجية التي تنتهجها القناة والتي تقوم على التعاون مع أهمّ القنوات العالمية والمجيء بأبرز إنتاجاتها الى العالم العربي. كما أنها ترسّخ مكانتها كقناة رائدة في المنطقة لناحية تقديم محتوى مختلف يشجّع المشاهدين العرب على اعتناق روح المغامرة  والإستكشاف وممارسة الأنشطة في الهواء الطلق.