+A
A-

نص " ضلالوة" جسرا يربط الانسانية بالمسرح

ليس بغريب ومستبعد حصول الناقد المسرحي القدير يوسف الحمدان على الجائزة الأولى في فئة النص المسرحي بمهرجان جائزة سمو الشيخ خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة الذي انتهى مؤخرا عن نص " ضلالوه" وايضا حصول المسرحية التي اخرجها اسماعيل مراد على الجائزة الثالثة كأفضل عرض متكامل، فالحمدان دائما يقدم نصوص ذات قيمة وتثري العمل المسرحي بصورة عديدة، فأي مخرج يبحث عن التمويل في الابداع فعله اللجوء الى نصوص يوسف الحمدان التي بأمكانها توسع افاقه وافاق خطته في الاخراج وتقدم له كل الخبرات .

نص " ضلالوه" سبق وان شاهدته في التسعينات وكان بمثابة محطة قطار جديدة في مسيرة المسرح البحريني ، جسرا يربط الانسانية بالمسرح ، هالة متراصة من العبقرية في التأليف . فالنص يتحدث عن أسطورة شعبية وعادات كانت تقام في القديم، الأسطورة تتحدث عن مأكل الحوتة لقمر وهو في حالة الخسوف، غير أن المخرج يتحدث في العرض عن مأكل ومقتل الحب أمام الناس، وهم لا يحركون ساكنا.

شارك في المسرحية  التي قدمها مراد مجموعة من الفنانين منهم  لمياء الشويخ، نجم مساعد، عبير مفتاح، صالح الخير، احمد مطر، إبراهيم عبدالعزيز، يوسف الملا وحمد عبدالله، حمد إسماعيل، آمنة عادل