+A
A-

عشاق كرة السلة على موعد مع بطولة "3×3" السلاوية للسيدات

تحدي الثلاثيات لنجوم منتخبنا الوطني


تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، تقام اليوم الجمعة بطولة إنجل لكرة السلة الثلاثية "3×3" للسيدات، التي تنظمها انجل لتنظيم الفعاليات بالتعاون مع الاتحاد البحريني لكرة السلة، على صالة الاتحاد بأم الحصم.
وستنطلق فعاليات البطولة عند الساعة الثالثة ظهرا بإقامة مباريات دور المجموعات، وتليها فقرة مسابقات الحواج للجمهور وعرض لمواهب أطفال دربل برو عند الساعة السادسة مساءً، على أن تقام مباريات الأدوار النهائية والتأهل إلى نصف النهائي في الساعة السادسة والنصف، ثم ستقام فقرة تحدي الجماهير مع نجوم منتخبنا الوطني في الرميات الثلاثية برعاية ألامود، على أن تختتم الفعاليات بإقامة المباراة النهائية في الساعة الثامنة مساءً.
وتشهد البطولة مشاركة واسعة بـ36 فريقا من أندية المحرق، المنامة، مدينةعيسى، الرفاع، الحالة، النجمة،ومدارس النور الدولية، الحكمة الدولية، ابن خلدون، المحرق الثانوية للبنات، إلى جانب فرق وزارة الداخلية، سوق البحرين الحرة، الجالية الفلبينية، فريق push، فريق Pico، فريق medics، فريق joud academy، فريق مواهب وزارة الشباب، وفريق SHS ALUMNI.
وتقام البطولة ضمن حزمة من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالتوعوية والوقاية من مرض السرطان التي يقيمها اتحاد السلة، وذلك في إطار التظاهرة السنوية بجميع أنحاء العالم خلال شهر أكتوبر؛ لمكافحة هذا المرض ورفع درجة الوعي من مخاطره، عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج.
وتأتي إقامة فعاليات دعم مرضى سرطان الثدي ضمن جهود الاتحاد في دعم كل الفعاليات ذات الصلة بوقاية المجتمع من الأمراض السارية والمستوطنة والأوبئة وتعزيز الوعي الصحي لدى جميع شرائح المجتمع، إضافة إلى كون هذه الفعالية تأتي أيضا في إطار حرص اتحاد السلة على رفع مستوى الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات ذات الصلة بالعمل الإنساني والتطوعي.
وتعطي هذه الفعالية المرض المعني اهتمامًا كبيرًا، بحيث يدفع من لا يفكر في الفحص والكشف عنه إلى فعل ذلك دون خجل أو تردد بدعم ومساندة من المشاركين، فهذا الاهتمام يعطي للمريض الأمل وبالتالي تتراجع نسبة المصابين.
بدورها، أعربت رئيسة أنجل لتنظيم الفعاليات الرياضية مي المحميد، عن بالغ شكرها لسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة لتفضله برعاية بطولة انجل لكرة السلة للسيدات الخيرية تضامنا مع شهر التوعية لأمراض سرطان الثدي وأثنت على رئيس وأعضاء اللجنة الخاصة المكلفة لتنظيم هذه البطولة.
وتقدمت بالشكر لرعاة البطولة وهم الحواج للعطور وألامود ومشاريع القصر وشركة انفينيتي لتفضلهم بدعم البطولة بالعديد من الجوائز للجماهير.
تحدي الثلاثيات
وستقام على هامش البطولة مسابقة "تحدي النجوم" في الرميات الثلاثية برعاية ألامود بين نجوم منتخبنا الوطني وجماهير كرة السلة، إذ سيشارك في المسابقة نخبة من نجوم منتخبنا الوطني وهم: حسين شاكر، أحمد عبدالعزيز، أحمد حسن الدرازي، محمد كويد، صباح حسين، ميثم جميل وبدر عبدالله جاسم.