+A
A-

ختام النسخة الثالثة من البرنامج الوطني لتدريب الكوادر العاملة في مجال ذوي الإعاقة

اختتم الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة وبالشراكة مع صندوق العمل "تمكين" الدورة الثالثة من البرنامج الوطني لتدريب الكوادر العاملة في مجال ذوي الإعاقة الذي أقيم خلال الفترة من 30 سبتمبر 2018 ولغاية 18 اكتوبر 2018م في مقر الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة.

حيث استهدف البرنامج في نسخته الثالثة معلمين ومعلمات التربية البدنية التابعين لوزارة التربية والتعليم والذين تم ترشيحهم للمشاركة في هذا البرنامج الذي يهدف إلى شرح مفاهيم الرياضة وأساسيات التدريب الرياضي لذوي الإعاقة وكيفية التعامل معهم على أيدي خبراء مختصين في مجال التعامل مع ذوي الإعاقة من الأكاديمية الرياضية الأمريكية حيث تم تصميم هذه الدورة لتزويد المتدربين بمخطط مفاهيمي لتدريس الرياضة وأساسيات التدريب الرياضي للأشخاص من ذوي الإعاقة.

كما يستهدف البرنامج تمكين المعلمين والمعلمات من تلخيص الأنشطة الترفيهية والرياضية التي تؤكد على دعم جميع فئات الإعاقة وتطوير مفهومية المجتمع نحو دمج ذوي الإعاقة بالإضافة إلى تعزيز فوائد الاندماج في المجتمع، و تطبيق ما تم الاستفادة منه  في المدارس لطلاب ذوي الإعاقة  خلال حصص التربية البدنية.

وحضر حفل الختام سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة و الدكتور نادر الجمالي والدكتورة ندى السويدي من وزارة التربية والتعليم.

حيث اشادة سعادة الرئيس بهذه الدورة التي تمثل نقله نوعية لرياضة ذوي الإعاقة في مملكة البحرين والتي من شأنها فتح المجال للطلاب من ذوي الإعاقة لممارسة الرياضة في المدارس الحكومية على ايدي معلمين ومعلمات ذوي خبرة في هذا المجال ، والذين قد تلقوا في هذه الدورة أسس تعلمية جديدة تُعنا برياضة ذوي الإعاقة على ايدي خبراء من الاكاديمية الامريكية.

كما شكر سعادة الرئيس  وزارة التربية والتعليم وعلى رأسهم سعادة الدكتور ماجد النعيمي وجميع العاملين في وزارة التربية والتعليم الذين ساهموا معانا في إنجاح هذه الدورة واستطاعوا معانا السعي في تطوير رياضة ذوي الإعاقة .

وفي نهاية الحفل تم  تقديم شهادات التخرج للمعلمين والمعلمات وتم اخذ الصور التذكارية.

وسوف تستكمل هذه الدورة يوم الاحد الموافق 21 أكتوبر 2018م بتدريب 50 معلم ومعلمة من معلمين التربية البدنية التابعين لوزارة التربية والتعليم .