+A
A-

"معهد البحريـن" يختتم البرنامج التدريبي (سياسات التعليم وسوق العمل)

اختتمت الدورة التدريبية (سياسات التعليم وسوق العمل) التي نظمها معهد البحرين للتدريب بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت، وبمشاركة عدد من الموظفين المختصين بوزارات وهيئات المملكة.

ويهدف البرنامج التدريبي الذي قدمه كبير المستشارين بالمعهد العربي للتخطيط الأستاذ الدكتور بلقاسم العبـاس إلى تزويد المشاركين بالمعرفة اللازمة حول نظم التعليم العالي والفني في الدول العربية، وإكسابهم مهارات التحليل وتشخيص مستوى التوافق بين مخرجات قطاع التعليم العالي والفني ومتطلبات سوق العمل، فضلاً عن السياسات التعليمية المقترحة لمواجهة التحديات الناجمة عن تطور هياكل أسواق العمل.

وأشارت مدير التدريب بجامعة البحرين وإحدى المشاركات الدكتورة فاطمة المالكي إلى أن برنامج "سياسات التعليم وسوق العمل" يعدُّ أحد البرامج التدريبية الهامة التي يجب تسليط الضوء عليها في الجامعات، نظراً لأهميته في توجيه الطلبة نحو اختيار التخصص الدراسي المناسب الذي يلبي احتياجات سوق العمل.

بدورها أكدت الأستاذة ليلى منصور مخطط قوى عاملة أول بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن هذا البرنامج التدريبي أثرى معارفهم حول كيفية التعامل مع الباحثين عن عمل، وتصميم برامج تدريبية تقوم على ربط مخرجات التعليم بسوق العمل.

وفي نهاية البرنامج التدريبي، قدمت القائـم بأعمال مدير عام معهد البحرين للتدريب الدكتورة سماح العجاوي شهادة تقدير للدكتور بلقاسم العباس لجهوده الطيبة في إثراء معارف المشاركين، كما منحت المشاركين شهادات تقدير لاختتامهم البرنامج التدريبي.