+A
A-

مدير عام "بنا": وفرنا كل الإمكانيات البشرية والتقنية لتغطية الانتخابات

أكد المدير العام لوكالة أنباء البحرين السيد أحمد محمد المناعي أن "وكالة أنباء البحرين وبتوجيهات من سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الاعلام قد أعدت خطة شاملة ومتكاملة لتغطية الاستحقاق الانتخابي النيابي والبلدي 2018م في نسخته السادسة في هذا العهد الميمون، وإبراز هذه المناسبة الديمقراطية الهامة التي ستكون محطة اهتمام محلي ودولي كبير، يسهم في ابراز النقلة الحضارية الكبيرة التي حدثت في المملكة".

 وأضاف المناعي "في هذا الإطار فقد عملت وكالة أنباء البحرين (بنا) مؤخراً على تحديث صفحتها الرئيسية على شبكة الانترنت، ومواقعها على كافة وسائل التواصل الاجتماعي، بحيث باتت كافة الوسائط الإعلامية التقنية التابعة للوكالة في جاهزية تامة لتغطية كافة مجريات العملية الانتخابية، بما يسهم في وضع صورة الحدث الانتخابي أولا بأول للعالم قاطبة، وللبحرينيين في الخارج بشكل خاص".

 وقال إن "وكالة أنباء البحرين تكرس كافة امكانياتها البشرية والفنية والتقنية من أجل متابعة وتغطية الانتخابات التشريعية، إذ تم اعتماد آلية وخطة عمل خاصة بالانتخابات".

 وأضاف "لقد شرعنا بالفعل في نشر وبث الأخبار والتقارير المتعلقة بالانتخابات باللغتين العربية والإنجليزية"، مبينا انه تم تعزيز الاخبار المنشورة على موقع الوكالة بخاصية "انفوجرافيك" التي تتضمن احصائيات بأعداد المرشحين والناخبين، الى جانب أماكن الاقتراع، في خطوة تساهم في دعم المحتوى الخبري وفق رؤية جديدة تعتمد الشفافية والمهنية في آن واحد.

 وأوضح أن وكالة انباء البحرين سعت منذ زمن الى استخدام كل ما هو جديد في حقل التكنولوجيا لتعزيز رؤيتها في بث الاخبار.

 وأكد "سنعمل على توزيع كافة المواد التحريرية والخبرية الهامة المتعلقة بالانتخابات على كافة وسائل الاعلام المحلية والأجنبية التي تترقب وتتابع العرس الانتخابي في المملكة".

 وحول الإمكانيات البشرية التي وفرتها الوكالة لتغطية الانتخابات النيابية والبلدية (2018م) أكد المدير العام لوكالة أنباء البحرين انه تم "تشكيل فرق عمل من الصحفيين والمحررين بالوكالة لتغطية أحداث يوم الاقتراع من جميع اللجان والمراكز الانتخابية والمراكز العامة، كما سيكون هناك فريق من الوكالة بالمركز الإعلامي بعد تدشينه لنشر وبث ومتابعة أخبار العملية الانتخابية بالسرعة المطلوبة، ومتابعة المؤتمرات الصحفية وإجراء المقابلات ونشرها، وانتهاء بالمؤتمر الصحفي لمعالي وزير العدل لإعلان نتائج الانتخابات.