+A
A-

مدير بلدية الشمالية: العمل على إزالة تجمعات ومخلفات الأمطار

أكدت مدير عام بلدية الشمالية المهندسة لمياء الفضالة خلال جولة ميدانية على بعض المناطق في المحافظة الشمالية أن فرق الطوارئ مستمرة في أعمال إزالة تجمعات ومخلفات الامطار من كافة مناطق محافظة الشمالية، ولفتت الى أن البلدية تولي بلاغات المواطنين والمقيمين اهتماما بالغا، وخاصة المناطق السكنية، وذلك للتخفيف من الاضرار الناتجة عن تساقط امطار الخير التي تهطل حاليا على المملكة.

وأشارت الفضالة الى توجيهات سعادة المهندس عصام بن عبد الله خلف وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، والمتابعة المستمرة من سعادة الدكتور نبيل أبو الفتح وكيل الوزارة لشئون البلديات التي أكدت على تكثيف الجهود البلدية لرفع الضرر عن المواطنين وإزالة كافة تجمعات مياه الأمطار ومخلفاتها.

وعن الجهود التي تبذلها البلدية، اشارت المدير العام إلى ان فريق الطوارئ قد تمكن من إنجاز 90 % من البلاغات الواردة والتي بلغت منذ الأربعاء الماضي حتى اليوم أكثر من 350 بلاغاً وردت من مختلف الوسائل والمناطق، وأفادت بأن كمية شحنات المياه المرفوعة من كافة دوائر الشمالية بلغت حتى الآن ما يقارب 92 شحنة، غالبيتها من شوارع وطرق عالي والمالكية والدراز، ثم في شوارع وطرق قرى المنطقة الغربية، واستخدمت في ذلك نحو 14 صهريجاً.

واضافت الفضالة، إن فرق العمل بالشمالية كثفت جهودها منذ اليوم الأول من تساقط أمطار الخير بهدف سرعة معالجة كافة الأضرار الناتجة، وأفادت بتشكيل ثلاثة فرق عمل كلفت برفع مياه الأمطار وآخر لإزالة المخلفات من الشوارع والطرق الناتجة عنها للمحافظة على النظافة العامة بمحافظة الشمالية وتيسير حركة المرور، وتلافي كل ما يمكن أن يشكل خطراً على سلامة المواطنين والمقيمين.

وقالت ان هذه الجهود تمت بالتنسيق مع أعضاء المجلس البلدي وبالتعاون مع المواطنين خاصة في تحديد المواقع الاكثر تضررا، مؤكدةً على أن العمل يتم على مدار الساعة لتحقيق أفضل النتائج الايجابية وتلافي أكبر قدر من الأضرار حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

ودعت مدير عام بلدية الشمالية جميع المواطنين والمقيمين الإبلاغ عن تجمعات مياه الأمطار على هاتف رقم 17985522 خلال الدوام الرسمي، أو الخط الساخن رقم 80070000 الذي يعمل على مدار الساعة، بالإضافة إلى أرقام أخرى للفترتين الصباحية والمسائية 32273555 و 39611659