+A
A-

رئيس مجلس النواب يشيد بمشاركة سمو ولي العهد في مبادرة مستقبل الاستثمار 2018

أكد معالي المستشار أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب  أن مشاركة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله  في مبادرة مستقبل الاستثمار 2018 المنعقدة في المملكة العربية السعودية الشقيقة بينت ما تعيشه مملكة البحرين من استقرار اقتصادي تحقق بفضل التخطيط المستمر والعمل الدؤوب من قبل سموه لإعادة رسم ملامح الاقتصاد الوطني بما يتواكب مع التحديات الراهنة ، بفضل التوجيهات السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه .

مشيداً معاليه بما طرحه سموه حول ملامح المرحلة المقبلة  التي تقوم على التحول من الاقتصاد النفطي إلى الاقتصاد النفطي الذكي، وتنويع مصادر الدخل ،  وتحقيق نمو جيد في الإيرادات الحكومية لإنجاز برنامج التوازن المالي .


و أشار رئيس مجلس النواب إلى إيمان سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه بالشباب البحريني وبطاقاتهم الابداعية ، مشيداً في ذات الوقت بما تضمنته كلمة سموه حول ضرورة تشجيع الابتكار في عالمنا العربي .

لافتاً إلى  أن توجيهات سموه بالتمسك بكل فخر بتاريخنا العربي العريق يثبت للعالم أجمع أن مملكة البحرين ملتزمة بقيمها و ثوابتها  الراسخة ، كما أنها ستواصل العمل لتحقيق مزيد من التقدم والنماء من خلال  التعاون بين الأشقاء من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية  .

و بين معالي رئيس مجلس النواب أن ما ذكره سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله  حول زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية في المملكة 10 أضعاف خلال ثلاث سنوات في الفترة من 2015 إلى 2018  يؤكد جدية مملكة البحرين في وضع الخطط والبرامج  اللازمة لتعزيز بيئة الاستثمار المحلي .

كما أشاد معاليه بتأكيدات سمو ولي العهد  على العمق الاستراتيجي للاقتصاد والمتمثل بالدور الكبير الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية الشقيقة، حيث يمثل نموها وتقدمها نجاحاً لكل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.