+A
A-

مسابقة تطلقها هيئة الثقافة تشرك الجمهور في اكتشاف على جمال العاصمة

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار فتح باب المشاركة في مسابقة التصوير الفوتوغرافي "المنامة في صور"، وهي مسابقة يمكن لمختلف فئات المجتمع البحريني المشاركة فيها. وتهدف هيئة الثقافة عبر هذه المسابقة إلى تعزيز التواصل مع الجمهور العام وإشراك المجتمع في عملية صنع النشاط الثقافي.

وتأتي مسابقة "المنامة في صور" ضمن نشاط فعالية "الخامسة بتوقيت الباب"، والتي دشّنتها هيئة البحرين للثقافة والآثار في باب البحرين وتقدّم أنشطة ثقافية متنوعة للجمهور كل يوم خميس في تمام الساعة الخامسة مساءً، فالمشاركون الذي سيقع عليهم الاختيار ستُطبع صورهم للعرض في معرض يوم الخميس الذي يوافق 6 ديسمبر 2018م.

ومن خلال عنوان المسابقة، تؤكد اللجنة المنظمة على أهمية أن يكون الموضوع الرئيسي لكل المشاركات هو "مدينة المنامة" وأن تتضمن الصور أحد المشاهد منها، حيث على على المشاركين من مصورين محترفين وهواة تقديم مجموعة مقدّمة من ثلاث صور أفقية للمنامة تبرز بعض عناصرها كباب البحرين وما حوله، السوق وما فيه من تفاصيل وغيرها من جماليات المدينة، وذلك في موعد أقصاه 12 نوفمبر 2018م. ولتقديم المشاركات تدعو هيئة الثقافة المهتمين لمراسلة البريد الإلكتروني [email protected].

ولكي يضمن المشاركون دخولهم في المسابقة عليهم الالتزام بالشروط التالية: ألا يقل عمر المشارك عن 15 عاماً، كل مشارك يحق له التقديم لمرة واحدة فقط، على الصورة أن تكون مناسبة للطبع بحجم A2  بالشكل الأفقي مع الحرص على ألا تقل جودة الصور عن 300 dpiوأن لا يتسبب تسبب المشارك بأي ضرر بموقع ثقافي أثناء التصوير.

ويمكن الحصور على المزيد من المعلومات حول هذه المسابقة والفعاليات الأخرى لهيئة البحرين للثقافة والآثار عبر زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة www.culture.gov.bh ومتابعة حساب الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي @culturebah.