+A
A-

حصة بنت خالد تشارك في ندوة نحو مستقبل أفضل لكرة القدم النسائية

شاركت رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة في ندوة علمية نظمتها كلية التربية الرياضية في جامعة البحرين بالتعاون مع الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وشهدت الندوة حضور الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين.

وأقيمت الندوة في قاعة مركز زين للتعلم بمقر جامعة البحرين في الصخير تحت عنوان "نحو مستقبل أفضل لكرة القدم النسائية".
وأدارت الندوة الدكتورة منال التميمي، وشهدت تواجد 4 متحدثين هم:رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة في محور الإدارة الرياضية، مساعد مدرب منتخبنا الوطني الأول خالد تاج في محور التدريب، عضو لجنة الحكام الآسيوية ومستشار لجنة الحكام باتحاد الكرة عبدالرحمن عبدالخالق في محور التحكيم، الإعلامي محمد المدوب في محور الإعلام الرياضي.
وقدمت رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة محاضرة عن الإدارة الرياضية لكرة القدم النسائية.
وتطرقت الشيخة حصة في حديثها للحضور عن جوانب مختلقة مرتبطة بالإدارة الرياضية بدءا من التسويق، وإدارة المعلومات، علاوة على الإدارة اللوجستية بالإضافة إلى تنظيم الفعاليات والمهرجان وجوانب أخرى.
واستعرضت الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة مشوار كرة القدم النسائية في البحرين منذ تأسيس أول منتخب نسائي، وذلك في الموسم الرياضي 1012-2013، مشيرة إلى الطفرة الكبيرة التي حدثت لكرة القدم النسائية في محاور متعددة، إذ باتت منتخبنا للسيدات الأول على مستوى الخليج، والثالث على المستوى العربي، والـ 12 على مستوى القارة الآسيوية.
وأكدت الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة أن باب المنتخبات النسائية مفتوح للاعبات الراغبات في الانضمام للمنتخب سواء بشكل مباشر أو عبر الأندية والأكاديميات.