+A
A-

"التنمية السياسية": 207 مشاركًا مجموع مشاركي "درِّب"

بمجموع بلغ 207 مشاركًا في المرحلة الخاصة بالمترشحين ومدراء حملاتهم وفرق عملهم من البرنامج الوطني لانتخابات 2018 "درب"؛ اختتم معهد البحرين للتنمية السياسية يوم الإثنين الماضي فعاليات النسخة الإضافية من البرنامج الخاصة بالمترشحين المحتملين للانتخابات النيابية والبلدية القادمة؛ بمشاركة 30 مشاركًا؛ والتي أطلقها المعهد خلال الفترة 1-22 أكتوبر الجاري؛ ليبلغ عدد الفعاليات خلال هذه الفترة 8 محاضرات وورش عمل؛ تناولت المحاور القانونية؛ والسياسية؛ والإعلامية المرتبطة بالعملية الانتخابية.

وجاءت النسخة الإضافية من البرنامج؛ تلبية للإقبال المتزايد من قبل المترشحين ومدراء حملاتهم وفرق عملهم، وتحقيقا لأهداف المعهد في دعم العملية الانتخابية.

وشهد البرنامج في محوره القانوني تقديم محاضرة حول علاقة مجلس النواب والمجالس البلدية، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان الطعون الانتخابية لمجلس النواب والمجالس البلدية، أما "المحور السياسي فتم خلاله تقديم محاضرة حول آليات إعداد البرنامج الانتخابي ودورة تدريبية حول إدارة الحملة الانتخابية ومهارات صياغة وإلقاء الخطاب السياسي، فيما تطرق المحور الإعلامي إلى تدريب المشاركين على مهارات التعامل مع وسائل الإعلام ومهارات رصد ومتابعة العملية الانتخابية ومهارات التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي.

وقدم فعاليات البرنامج كل من الدكتور بدر عادل أستاذ القانون في جامعة البحرين، والسيد محمد المهزع المستشار بهيئة الإفتاء والتشريع،والدكتور علي البحار الخبير الحقوقي  والأستاذ خالد فياض رئيس التدريب السياسي بمعهد البحرين للتنمية السياسية، ، ود. عدنان بومطيع أستاذ الإعلام بجامعة البحرين، والأستاذ علي الريس خبير التدريب في مجال التواصل الاجتماعي، والدكتور زكريا خنجي مدير مركز خنجي للاستشارات، والإعلامي الاستاذ إبراهيم التميمي.

يذكر أن معهد البحرين للتنمية السياسية معهد وطني يهدف في المقام الأول إلى نشر ثقافة الديمقراطية ودعم وترسيخ مفهوم المبادئ الديمقراطية السليمة، وقد تأسس بموجب المرسوم رقم (39) لسنة 2005 وهو يعمل على رفع مستوى الوعي السياسي والتنموي والنهوض بالمسيرة السياسية في البحرين، وزيادة المعرفة بين جميع أفراد المجتمع وتوعيتهم بالعمل السياسي وبحقوقهم وواجباتهم التي كفلها الدستور ونظمتها التشريعات ذات العلاقة.