العدد 3665
السبت 27 أكتوبر 2018
نبض العالم علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
السبت 27 أكتوبر 2018

* يوفنتوس أكبر المتضررين من إقالة مورينيو

 

لم يعد خافيا حجم الخلاف الكبير ومدى توتر العلاقة بين مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو والنجم الفرنسي بول بوغبا مؤخرا؛ بسبب قيام الأخير بسلسلة من التصرفات العشوائية خارج المستطيل الأخضر، وأغضبت مورينيو رغم أن الجميع يتفق على أن بوغبا لم يكن مذنب بأي تصرف خاطئ!

هذا الخلاف فتح المجال للصحف العالمية بأن تتحدث عن مستقبل بوغبا، وتؤكد أن بقاءه أصبح مستحيلا في ملعب الأحلام مع استمرار تدهور العلاقة مع مورينيو، بل إن هذه الصحف ذهبت لأبعد من ذلك وبدأت بوضع الوجهات المحتملة لبوغبا مع اقتراب بدأ موعد الميركاتو الشتوي، إذ أكدت العديد من المصادر عن رغبة العديد من الأندية في التعاقد مع بوغبا وعلى رأسها يوفنتوس الإيطالي الذي يرغب بإعادة الشراكة مع النجم الفرنسي المتوج بكأس العالم خصوصا بعد إعلان برشلونة -أقوى منافس ليوفنتوس في الصفقة- عن الانسحاب من ملاحقة بوغبا!

بيد أن الأخبار الواردة من إنجلترا تؤكد أن مستقبل المدرب البرتغالي مورينيو أصبح على المحك، وأن خبر إقالته أصبح قريبا أكثر من أي وقت مضى بعد سلسلة من العروض الهزيلة والنتائج السيئة التي حققها مع المانيو. وهذا ما قد يغير موقف بوغبا من الرحيل، إذ إن رحيله بات مرتبطا ببقاء مورينيو؛ لأن بوغبا أعلن قبل انضمامه لليونايتد عن رغبته في البقاء في النادي حتى الاعتزال ولن يغادره أبدا. لذلك إذا ما أراد يوفنتوس التعاقد مع بوغبا عليه أن يتوسل لبقاء مورينيو مع اليونايتد حتى أجل مسمى، فهو السبيل لوحيد لإقناع بوغبا بالانضمام لكتيبة السيدة العجوز!

* نسخة 1996

يعتقد النجم الأسطوري السابق ليوفنتوس الإيطالي اليساندرو ديل بيرو أن فريق يوفنتوس الحالي وما يمتلكه من نجوم يشبه كثيرا الفريق الذي توج بآخر ألقاب دوري الأبطال ليوفنتوس العام 1996 من حيث قوة الشخصية وارتفاع الجودة. ديل بيرو قال إن فريق 96 بقيادة المدرب السابق مارتشيلو ليبي آنذاك كان قادرا على الإطاحة بأي فريق في أوروبا؛ نظرا لقوته الكبيرة وتمتعه بوجود مختلف النجوم في جميع المراكز. لذلك يعتقد أن فريق يوفنتوس هذا الموسم بقيادة المدرب ماسيمليانو اليغري وبتواجد كوكبة من النجوم على رأسها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وديبالا وكوستا قادر على الفوز بلقب دوري الأبطال أكثر من أي وقت مضى.

بالإضافة إلى ما أدلى به ديل بيرو نستطيع أن نؤكد إلى أن الخبراء والمحللين قد وضعوا يوفنتوس فعليا كواحد من أبرز المراهنين على لقب الشامبينزليغ خصوصا بعد التعاقد مع رونالدو. وما قد يجعل يوفنتوس المرشح الأول للفوز باللقب مطلقا هو سوء حال الفرق المنافسة الأخرى والمرشحة للقب أيضا. فريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ يتشابهون كثيرا في حالة السوء وعدم تقديمهم المستوى المقنع بعد على الأقل في الوقت الحالي!

* بديل لوبتيغي

أشارت العديد من التقارير الصادرة من إسبانيا إلى أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز قد بدأ بالفعل مفاوضاته مع مدربين آخرين لتولي مسؤولية الإدارة الفنية للمرينغي بعد السقوط الأخير أمام ليفانتي واستمرار السلسلة السلبية بالعجز عن الفوز.

تقارير تحدثت عن أن المدرب الإيطالي انطونيو كونتي هو الأقرب للتعاقد مع الريال. وارتأت إلى أن مدرب المنتخب البلجيكي الإسباني روبرتو مارتينيز قد يكون خيارا ثانيا في حال فشل المفاوضات مع كونتي. بينما تحدثت تقارير أخرى عن مفاجأة مدوّية قد يغامر بها بيريز، وهي التعاقد مع لاعب النادي السابق غوتي ليعيد مفاجأة التعاقد مع زيدان، والذي حقق النجاح فيما بعد مع الريال وصنع المستحيل!

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية